5 مناطق في المملكة طبيعتها أوروبية

الاثنين - 17 أبريل 2017

Mon - 17 Apr 2017

يجهل بعض سكان السعودية ومواطنيها مناطق جمالية وطبيعية تتسم بالطبيعة الخضراء داخل أراضي المملكة، تماما كما في أوروبا، وهذا ما يجعل الغالبية تسافر لبعض البلاد الأوروبية للاسترخاء في القرى الخضراء مع أن المملكة مليئة بها، هنا نسلط الضوء على 5 مناطق منها.



1 وادي سيسد بالطائف

يقع سد سيسد جنوب شرق الطائف، وهو سد أثري بني في عهد الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان، ويتسم الوادي بأنهر وطبيعة خضراء ونظافة تامة، كونه لم يستهلك بشكل كبير من الزوار.



2 وادي لجب بجيزان

عبارة عن شق صخري تخترقه مياه السيول، والذي تحول إلى طريق بفعل النحت، ويقع هذا الوادي في جيزان جنوب غرب المملكة، وهو من ضمن أودية تهامة السعودية، ويتبع جبال الريث. ويعد متنزها لسكان المنطقة والقادمين إليها بما فيه من مناظر خلابة، وهو مناسب للاسترخاء والمغامرات.



3 جزيرة فرسان

تقع جنوب البحر الأحمر وهي تابعة لجازان وتحتوي على آثار عدة، أبرزها القرية العثمانية، ومن أهم ما يميز الجزيرة البحر والرمل الأبيض المشابه لجزر المالديف، يتجه كثيرون إلى فرسان للغوص والسباحة في شواطئها.



4 العلا

تقع غرب الجزيرة العربية، وتتبع إداريا لمنطقة المدينة المنورة، وتبعد عنها تقريبا 300 كلم شمالا، ويتجه إليها السياح لآثارها وجمال صخورها البنية، كما يتجه إليها بعض الشباب من محبي المغامرات والتسلق.



5 النماص

تقع في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات، وتمتاز بكثافة الغطاء النباتي واعتدال المناخ والطبيعة الخضراء، وهذه من أهم العوامل التي يجهلها سكان المناطق الحارة.