ولي العهد يوجه باستمرار تنفيذ مشاريع نبراس في المدن والمحافظات لمدة عام

الاحد - 16 أبريل 2017

Sun - 16 Apr 2017

1244
1244
وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير محمد بن نايف باستمرار تنفيذ برنامج بناء القدرات الوطنية التدريبي التابع للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) لكافة شرائح المجتمع في عموم مدن ومحافظات ومنافذ المملكة، لمدة عام.



وقال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات، رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس، الخبير الدولي بالأمم المتحدة عبدالإله الشريف، إنه وبناء على توجيه ولي العهد فإن "نبراس" تعاقد مع 17 مركزا تدريبيا على مستوى المملكة لتدريب مدربي المدربين للمساندة في الحد من انتشار وتفشي ظاهرة المخدرات.



ولفت إلى أن هذا التعاقد مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة في مجال التدريب والتثقيف يأتي لضمان مخرجات التدريب وفق المعايير والجودة العالمية لبناء قدرات وطنية متخصصة وفق منهجية علمية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.



وبين أن البرامج تستهدف تدريب الطلاب والطالبات للمراحل المتوسطة والثانوية والجامعية بنين وبنات، إضافة إلى المعلمين والمعلمات، والإعلاميين والإعلاميات ، وأئمة المساجد، والخطباء، والدعاة، والمختصين في بيئات العمل الصحية المدنية والعسكرية والأهلية.



وعرج على الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من مكافحة المخدرات والقضاء عليها وما تنفذه من برامج وقائية محصنة للأجيال القادمة من خلال بناء قدرات وطنية متخصصة في نقل الرسالة وتبصير الشباب وفق أسس علمية.



وأكد أن مشروع "نبراس" استطاع أن يوحد الجهود من خلال مشاركة كل الجهات، مهيبا بأهمية مشاركة قطاع البنوك ورجال الأعمال في هذا المشروع الوطني.



يذكر أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات"نبراس"، أنهت أخيرا 45 دورة تدريبية شارك فيها عدد كبير من المدربين والمدربات في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من مناطق المملكة ومحافظاتها شملت منطقة مكة وجازان ونجران وتبوك والحدود الشمالية والشرقية والمدينة المنورة والقصيم ومنطقة الرياض والباحة والجوف.