فتيني: رؤية المملكة 2030 ثمار القيادة الشابة

للملحق
للملحق

الاحد - 16 أبريل 2017

Sun - 16 Apr 2017

u0628u0633u0627u0645 u0641u062au064au0646u064a
بسام فتيني
أكد مدير عام مكتب علاقات الخبراء، ومستشار وزير الحج السابق بسام فتيني، أن التحول الوطني الذي تشهده المملكة خلال العهد الجديد ما هو إلا ثمار هذه القيادة الشابة التي تعمل ليلا نهارا نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تعد نقلة نوعية في حياة الشعب السعودي.



وأضاف فتيني خلال ذكرى تجديد البيعة والولاء لولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أننا إذ نبايع هذين القائدين، فإننا أيضا نعمل معهما سويا على تحقيق تلك الرؤية المباركة من خلال تطبيق برامج ومبادرات التحول الوطني، كل حسب مجاله وتخصصه.



وأشار إلى ضرورة كسر الروتين والرتابة في العمل الحكومي، مستشهدا بالفترة التي قضاها مستشارا لوزير الحج السابق، وما لمسه من تقليدية العمل المستمرة من سنوات قديمة في البيئة الحكومية إلا أنه توقع مع تطبيق الرؤية أن تتحول روتينية العمل إلى فعالية أكبر من خلال مؤشرات قياس الأداء التي أطلقت أخيرا.



وعرج فتيني على الغرف التجارية التي لا تزال مقصرة رغم أنها تشكر على بعض أعمالها، إلا أنها انحرفت عن مسارها الحقيقي من خلال التركيز على تنظيم الاحتفالات والمهرجانات، متجاهلة الهدف الرئيس من إنشائها، وهو خدمة التجار وتوفير التسهيلات للتاجر الصغير، لافتا إلى أن دخل الغرف قائم على المشتركين الذين هم العصب الرئيس للغرف إلا أنها لم تقدم لهم ما ينتظرونه منها، إضافة إلى عدم دعمها لأبناء المهن والطوائف، حيث تتحمل وزارة التجارة جزءا من المسؤولية لعدم وجود رقابة من قبلها على تلك الأعمال وما يتم صرفه من أموال.



ويرى مدير عام مكتب علاقات الخبراء ضرورة إعادة نظام القوائم في الانتخابات، الذي سيسهم بمخرجات أكبر وتوافق بين أعضاء مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن ما تم من تناحر بين أعضاء مجلس إدارة غرفة مكة في دورتها السابقة خير شاهد على ذلك، لأن الترشح الفردي غير مجد.



واختتم فتيني حديثه بأن الدور كبير على جميع أفراد المجتمع خلال المرحلة المقبلة لتقديم أعمال وأفكار مميزة تحقق تطلعات قيادتنا وما تؤديه من مجهودات عظيمة في سبيل تحقيق رؤيتها.