بيونج يانج: سندمر أمريكا بلا رحمة وبكين تدعو لوقف الاستفزازات

الجمعة - 14 أبريل 2017

Fri - 14 Apr 2017

فيما ذكر جيش كوريا الشمالية أنه سوف يدمر الولايات المتحدة «بلا رحمة» إذا قررت واشنطن مهاجمة بلاده، صرح وزير الخارجية الصيني بأن أي شخص يثير اضطرابات في منطقة شبه الجزيرة سيتحمل المسؤولية، وسيدفع الثمن للتاريخ.



ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن الجيش قوله في بيان «سيكون رد فعلنا على الولايات المتحدة وقواتها البحرية من القسوة بحيث لن يترك للمعتدين فرصة للنجاة».



جاء ذلك في وقت اتجهت فيه مجموعة قتالية على رأسها حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونج يانج تجربة نووية سادسة.



من جهته صرح وزير الخارجية الصيني وانج يي في بكين أمس بأن جميع الأطراف المشاركة في التوترات بشأن كوريا الشمالية يجب أن تكف عن تصعيد الوضع، بعد يوم من إعلان المسؤولين الأمريكيين أنهم يبحثون الخيارات العسكرية بشأن بيونج يانج.



وقال وانج خلال مؤتمر صحفي «نحن نعارض بشكل قاطع أي بيانات أو أفعال تثير التوترات، وندعو إلى وقف الاستفزازات والتهديدات قبل أن يتفاقم الوضع بشكل لا يمكن إصلاحه»، مضيفا «أي شخص يثير اضطرابات في منطقة شبه الجزيرة سيتحمل المسؤولية، وسيدفع الثمن للتاريخ».



وذكر وزير الخارجية الصيني أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تثيران عداء كوريا الشمالية وأن كوريا الشمالية تفعل المثل، مما يؤدي إلى «خلق مناخ ينذر بالخطر».



إلى ذلك يتوجه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى كوريا الجنوبية غدا فيما وصفه مساعدوه بأنه علامة على التزام الولايات المتحدة تجاه حليفتها في مواجهة تزايد التوتر بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

الأكثر قراءة