فيفا يستثني نور ويسمح باعتزاله

الخميس - 13 أبريل 2017

Thu - 13 Apr 2017

نجح الاتحاد السعودي لكرة القدم في الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتنظيم حفل اعتزال لنجم الكرة السعودية والقائد السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمد نور.



وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن الحفل سيكون قبل شهر رمضان المقبل، ومن المرجح أن يكون في مايو المقبل، وسيعقد اللاعب مؤتمرا صحفيا في غضون الأيام المقبلة للكشف عن كل التفاصيل، حيث ستكون الفقرة الرئيسة لحفل الاعتزال مباراة بين فريق يضم نجوم الكرة السعودية ويقوده المحتفى به، وفريق نجوم العالم.



وبذلت مساع كبيرة من أطراف عدة للحصول على هذه الموافقة، حيث يمنع النظام المدانين في قضايا المنشطات من ممارسة أي أنشطة قبل إتمام العقوبات الموقعة بحقهم.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي ثبتت في 15 ديسمبر 2016 عقوبة نور رسميا بعد إصدار قرارها النهائي بشأن الاستئناف المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ضد كل من اللجنة الأولمبية السعودية واللجنة السعودية للرقابة على المنشطات واللاعب محمد نور، بخصوص قرار لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات.



وجاء هذا القرار بعد سلسلة من القرارات والتأجيلات بشأن القضية التي شغلت الشارع الرياضي السعودي بشكل كبير، وأوقف نور بعد ثبوت نتيجة إيجابية في عينته خلال مباراة جمعت فريقه الاتحاد مع الفتح، في نوفمبر 2015، وأوقف بعدها في فبراير 2016، لمدة 4 أشهر، قبل أن تنقض لجنة الاستئناف السعودية الخاصة بقضايا المنشطات العقوبة السابقة وتكتفي بإيقافه 4 أشهر، في بيان حمل 8 توضيحات تتعلق بالقضية، ليعلن اللاعب بعدها اعتزاله اللعب نهاية الموسم الماضي، وكان يتأهب وقتها للاتفاق على مباراة اعتزاله أمام أحد الفرق الأوروبية الكبرى.