جمعية الأطفال المعوقين تقر خطة لترشيد الإنفاق

الثلاثاء - 11 أبريل 2017

Tue - 11 Apr 2017

عقد مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، أخيرا، اجتماعه العاشر لدورته الحالية، برئاسة الأمير سلطان بن سلمان، وذلك بمقر مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين في حائل، بالتوازي مع الاحتفال بختام الدورة الـ21 لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين وافتتاح قاعة المناسبات بالمركز.



وأوضح الأمين العام للجمعية عوض الغامدي أن المجلس اطلع على تقرير حول سير الأعمال الإنشائية في المشاريع الخدمية والاستثمارية الجاري تنفيذها، كما ناقش خطة ترشيد الإنفاق المرفوعة من اللجنة التنفيذية بما لا يتعارض مع مسعى تجويد برامج الرعاية، والتوسع في أعداد الأطفال المقبولين، وتطبيق برنامج الرعاية المسائية ببعض المراكز لتلبية احتياجات بعض الأسر.



وذكر الأمين العام أنه في ضوء متطلبات المرحلة وتطوير أعمال الجمعية وتعزيز حضورها المجتمعي، وجه المجلس ببدء الإعداد لمناسبة احتفال الجمعية بمرور 30 سنة على إنشائها بمشاركة كل أعضاء الشرف الذين كان لهم دورهم البارز على مدى تاريخ الجمعية، على أن يقام الحفل بعد موسم الحج هذا العام ، وأوصى المجلس في هذا الصدد بالعمل على توثيق تاريخ الجمعية من خلال تسجيل شهادات المعاصرين لمراحلها المختلفة.



ودرس المجلس اقتراحا بأن يتم تنظيم جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين على مستوى الوطن العربي، وتشكيل فريق متخصص لتحويل مجلة "الخطوة" التي تصدرها الجمعية إلى مجلة تفاعلية من خلال برامج التواصل الاجتماعي".



وقال الأمين العام: "وفيما يتعلق بالقرارات ذات الصلة بتطوير القوى العاملة بالجمعية، وتطبيق المعيارية المناسبة للمواءمة بين عدد الأطفال المخدومين وعدد العاملين القائمين على خدمتهم، فقد أقر المجلس توصية بأن تكون أعداد شاغلي الوظائف غير التأهيلية لا يتعدى 30% من إجمالي عدد موظفي وموظفات التأهيل".



واختتم الغامدي بقوله: "وقد أقر المجلس إطلاق اسم الشيخ رشيد بن ناصر آل ليلى، على القاعة متعددة الأغراض بمركز الملك سلمان بحائل، وذلك تقديرا للدعم الكريم الذي تلقاه مشروع القاعة من الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد".