تسمم 14 طالبة بالقنفذة يحول الدراسة ويستنفر الصحة

الثلاثاء - 11 أبريل 2017

Tue - 11 Apr 2017

سجلت الابتدائية الرابعة بحي الخالدية بالقنفذة 14 إصابة بحالة تسمم بين طالباتها، وهي الأعراض الصحية التي أصابت 137 طالبة قبل نهاية الفترة الثالثة من العام الدراسي الحالي، واستدعت نقل الحالات لمستشفيات القنفذة في حينها لعلاجها.



وعلى الرغم من أن متحدثي التعليم والصحة في القنفذة أعلنا أن نتائج العينات التي أخذت من 137 طالبة حينها لم تسجل حالات تسمم أو أسبابا مباشرة للإصابات، ودعما حديثهما بتقرير صادر من مركز السموم الإقليمي بمكة المكرمة، طالب أولياء أمور عدد من الطالبات اليوم الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتشكيل فريق طبي للبحث عن الحلقة المفقودة في عودة الأعراض الصحية إلى طالبات الابتدائية الرابعة بالقنفذة، ونقل الطالبات إلى مدرسة أخرى حتى يكشف عن الأسباب الحقيقية لتلك الإصابات المتكررة.



من جهته أكد متحدث صحة القنفذة إبراهيم المتحمي أن مستشفيات المحافظة استقبلت 14 حالة من طالبات الابتدائية الرابعة حتى اللحظة، وجميعهن حالاتهن مستقرة، بعد أن عمل الفريق الطبي على إسعافهن، مبينا أن جميعهن غادرن المستشفى، مضيفا أن الفرق الطبية أخذت جميع العينات اللازمة من المدرسة، ومن الحالات المصابة لمعرفة الأسباب.



بدوره أوضح المتحدث الرسمي لتعليم القنفذة يوسف الفقيه أن تعليم القنفذة قرر تحويل الدراسة من المدرسة الابتدائية الرابعة والمتوسطة الثالثة مسائيا إلى المدرسة الابتدائية الثالثة بصفة موقتة.