هل يعلق الغبار الدراسة بمنطقة مكة المكرمة؟

الثلاثاء - 11 أبريل 2017

Tue - 11 Apr 2017

وسط استمرار تذمر عدد كبير من أولياء أمور الطلاب والطالبات بمدارس منطقة مكة المكرمة، خاصة محافظة جدة، من استمرار الدراسة رغم موجة الغبار اليوم، حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تدني مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر غدا الأربعاء في الفترة الصباحية وفترة الظهيرة.



وتداول أولياء أمور طلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أبرز حالات تعليق الدراسة التي أقرتها وزارة التعليم في الدليل الموحد لتعليق الدراسة، ومن أبرزها حالات تدني مستوى الرؤية الأفقية إلى 500 متر.



وتضمن تقرير الهيئة الصادر اليوم استمرار الرياح الجنوبية النشطة والمثيرة للأتربة على محافظة ⁧‫جدة‬⁩ حتى مساء غد، حيث تهدأ الرياح وتبقى العوالق الترابية بالجو.



‏وبالنسبة لغد فأكدت الأرصاد معاودة الرياح الجنوبية نشاطها وإثارتها للأتربة والغبار وتتدنى معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر، وتهدأ مساء مع وجود عوالق ترابية، فيما تنشط الرياح السطحية صباح الخميس أيضا وتتحول إلى الجنوب الغربي فترة ما بعد الظهيرة لتخف حدة الغبار وتبقى السماء محملة بالعوالق حتى المساء.



ووسط هذه التحذيرات ما زال أولياء أمور الطلاب يتساءلون عن أسباب عدم تطبيق إدارات التعليم لما ورد في دليل تعليق الدراسة الذي يقضي بأن إحدى حالات التعليق هي تدني مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر.