تعليم عسير يشخص واقع الجماعات المتطرفة

الاحد - 09 أبريل 2017

Sun - 09 Apr 2017

تنظم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ممثلة في وحدة التوعية الفكرية «حصانة» ندوة بعنوان «الجماعات المتطرفة.. تشخيص واقعي»، للمستشار سابقا في وزارة الداخلية الدكتور سعود المصيبيح، وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد عضو مركز الأمير محمد بن نايف للرعاية والمناصحة الدكتور عبود بن درع، صباح الأربعاء المقبل على مسرح الإدارة العامة للتعليم، فيما تم تخصيص صالة التربية الخاصة للسيدات.



وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة جلوي آل كركمان أن الندوة تأتي ضمن سلسلة برامج تنفذها الإدارة فيما يتعلق بالتوعية الفكرية، وتستهدف المجتمع التعليمي من مشرفين ومشرفات ومعلمين ومعلمات وطلاب وطالبات، وكذلك القيادات التربوية، مشيرا إلى أن الخطة التشغيلية لوحدة التوعية الفكرية «حصانة» تحظى بدعم ومؤازرة من أمير منطقة عسير فيصل بن خالد، وبمتابعة مستمرة من معالي وزير التعليم الدكتور محمد العيسى.



من جهته قال مدير وحدة التوعية الفكرية «حصانة» بتعليم عسير أحمد فرحان إن المناشط والبرامج المنفذة خلال الفترة الماضية من الفصل الدراسي الأول لبرنامج التوعية الفكرية «حصانة» استهدفت نحو 230 ألف طالب وطالبة، من خلال 1300 لجنة للتوعية الفكرية بالمدارس، لافتا إلى أن هذه الندوة هي امتداد لهذه البرامج وسيعقبها عدد من اللقاءات والحوارات التي تستضيف شخصيات مهمة لها خبرات طويلة في هذا الجانب.

الأكثر قراءة