المملكة تشارك في 4 مسابقات قرآنية دولية

الاحد - 09 أبريل 2017

Sun - 09 Apr 2017

تشارك المملكة في أربع مسابقات قرآنية دولية خلال رجب الحالي في كل من الأردن والكويت ومصر وتونس، كما تستفيد الجهات الدولية المنظمة للمسابقات القرآنية من الكفاءات السعودية في مجال تحكيم المسابقات القرآنية.



وأفاد الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور منصور السميح أن المرشحين يخوضون غمار المنافسات لتمثيل المملكة في تلك المحافل القرآنية.



وبين أن الأمانة العامة رشحت الطالبة سها صادق من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في جدة للمسابقة الهاشمية الدولية للإناث في الأردن ورشحت للمسابقة العالمية (24) في مصر الطالب محمد جميل من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة ورشحت للتحكيم المشرف التربوي في تعليم الرياض عادل بن سنيد، وفي جائزة الكويت الدولية الثامنة رشحت الطالب عبدالحكيم الحربي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة ، وفي جائزة تونس العالمية رشحت الطالب ريان الحربي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض (محافظة الزلفي) وللتحكيم عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى سالم الزهراني.



وأوضح أن الأمانة العامة للمسابقة شرعت في وقت سابق بتهيئة المتسابقين، ووضعت لهم البرامج والخطط التي تجعل مشاركاتهم إيجابية، وتسهم في تحقيق مراكز متقدمة في جميع المسابقات القرآنية.