المعالج: الاتحاد السعودي ظلمني وسألاحقه في فيفا

بعد أن برأته كاس من تهمة التلاعب في دوري الأولى
بعد أن برأته كاس من تهمة التلاعب في دوري الأولى

الاحد - 09 أبريل 2017

Sun - 09 Apr 2017

بدا المدرب التونسي محمد المعالج سعيدا بقرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس) والمتمثل في تبرئته من المشاركة في تهمة التلاعب بنتائج مباريات بدوري الدرجة الأولى انتهت بصعود فريق المجزل، حيث قرر اتحاد كرة القدم حرمانه من المشاركة بأي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة وتغريمه 300 ألف ريال.



وأكد المعالج الذي غادر السعودية وهو مدرب لهجر أنه استعاد كرامته وكرامة كل المدربين التوانسة، مبينا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ظلمه من الأول، حيث أصدر قراراته دون أن يحقق معه، مشيرا إلى أن خطوته المقبلة ستكون في الاتحاد الدولي لكرة القدم لمقاضاة الاتحاد السعودي ومطالبته بتعويضات نظير الإساءة إلى سمعته، وكذلك نظير إلغاء عقده مع هجر.



1 كيف استطعت إثبات براءتك؟

ثقتي في براءتي لم تتزحزح، وعليه تحركت في كل الأصعدة من أجل إثباتها وإلغاء قرار ظالم تعرضت له من الاتحاد السعودي لكرة القدم.



2 لكن القرار صدر بناء على تحقيقات في قضية التلاعب والرشوة؟

القرار ظالم، لأنه اتخذ دون أي وجه حق، حيث لم يسبقه تحقيق رسمي معي من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي، ولو تم التحقيق معي لثبتت براءتي دون أن تكون هناك حاجة للذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس).



3 لماذا لم يتم التحقيق معك؟

كنت مع فريقي هجر في معسكر خارجي بتونس وطلبوا مني من خلال خطاب رسمي الحضور خلال 24 ساعة، وهو الأمر الذي كان يصعب علي تنفيذه، وعلى ضوء ذلك اتخذوا هذا القرار الظالم في غيابي.



4 كيف كانت ردة فعلك؟

لقد صدمت لأني لا أعلم شيئا عن القضية، وعندما فاز فريقي المجزل على الجيل وحققنا الصعود لم ألحظ شيئا وغادرت في نفس الليلة إلى مكة المكرمة وأديت العمرة شكرا لله، وفي الصباح توجهت إلى تونس، وما حدث سمعت به وقرأته من خلال الإعلام السعودي، وعندما صدر قرار لجنة الانضباط، أقسمت بأن لا أعود إلى التدريب إلا بعد أن أثبت براءتي ورفضت أي عرض من داخل تونس أو خارجها حتى تثبت براءتي، وكنت مستعدا للاعتزال في حال عدم إثبات براءتي، وبحمد الله ظهرت البراءة.



5 هل شعرت أن هناك تلاعبا في نتيجة الجيل والمجزل؟

أقسم بالله لم أشعر بأي شيء وكانت المباراة تسير بشكل طبيعي والدليل أننا كنا متقدمين 2-0، والجيل هو من تعادل معنا رغم حاجتنا إلى الفوز، ولولا الله ثم براعة حارسنا لخسرنا عند الدقيقة 82 تقريبا عندما تصدى لكرة خطيرة، فيما جاء هدف الفوز في الدقيقة 87، فكيف يقال إن هناك تراخيا؟ أنا لا أعلم شيئا عن التراخي وكل ما أعرفه أن المباراة كانت تسير بشكل طبيعي وكنا سنخسر لولا لطف الله.



6 كيف استقبلت قرار براءتك؟

حمدت الله كثيرا، فقد رفع الظلم عني واستعدت من خلال تبرئتي كرامتي وكرامة كل مدرب تونسي في جميع أنحاء العالم، والآن سأبدأ الخطوة الثانية مع فريق المحامين الذين ساعدوني في القضية وهي طلب كامل قيمة عقدي مع هجر من اتحاد القدم السعودي الذي ألغاه الأخير بقرار ظالم، كما سأطالب بتعويضي عن كل الخسائر التي دفعتها لإظهار براءتي.



7 هل حددت مبلغا معينا ستطالب به الاتحاد السعودي؟

لم أحدد مبلغا محددا رغم أن خسائري كبيرة، ولكن لدي فريق محامين مكون من 3 أشخاص وهم الذين ترافعوا عني في محكمة كاس، وهم أيضا من سيتولون مهمة استرداد حقوقي كاملة.



8 ألا تنوي العودة للتدريب في السعودية؟

لم لا، وحاليا لدي عرضان من ناديين سعوديين، وهناك عروض عدة من أندية تونسية، وسوف أجلس مع وكيلي لمناقشة كل العروض واختيار الأنسب منها خلال المرحلة المقبلة.