100 ألف خريطة تفاعلية لزوار جدة التاريخية

السبت - 08 أبريل 2017

Sat - 08 Apr 2017

جندت اللجنة التنظيمية لمهرجان جدة التاريخية (أتاريك) 500 شاب لاستقبال ضيوف المهرجان تدعمهم أكثر من 100 ألف نسخة من الخرائط التفاعلية التي عمل على تجهيزها فريق متخصص في إعداد هذا النوع من الخرائط الترفيهية بهدف مساعدة الأهالي في متابعة جميع الفعاليات بطريقة ديناميكية سهلة وتوفيرها لوقت وجهد الزوار وعائلاتهم في التجول بين نقاط الفعالية والانتقال لأي مكان داخل المهرجان بكل سلاسة.



من جانبها، استطاعت إدارة مرور محافظة جدة ورغم الكثافة العددية التي يحظى بها المهرجان نسخته الرابعة أن تبذل طاقاتها ومجهوداتها الكبيرة في تنظيم حركة سير المركبات والمشاة وفق خطة مرورية محكمة بدأت في تنفيذها منذ اليوم الأول في المهرجان وتتواصل بشكل يومي حتى انتهاء الفعاليات.



من أجواء جدة التاريخية

- المأكولات الشعبية التي تحاكي الماضي إعدادا وتسويقا وطرق عرض، حيث تستوقف «الحبحبوه» و»قهوة اللوز» الكثير من زوار المهرجان المتعطشين لمعرفة المزيد عن هذه المأكولات المشروبات التي أعادها المهرجان إلى الجيل الحالي، كما يلفت نظر الزائرين الإقبال الكبير على شراء الوجبات الشعبية كالمطبق والمعصوب والبطاطس المقلية والبليلة.

- السقاء الذي يجلب الماء عادة في الصباح ويتعامل معه بعدد «الزفات»، ويكون دفع الأجرة له يوميا أو أسبوعيا بحسب الاتفاق، وكان أغلب العاملين في المهنة قبل نشوء المناهل من أهل البادية.

- «مقعد الجداويين»، يجمع فيه كبار الأسر لمناقشة احتياجات الحي ومتطلباته، إضافة إلى معرفة أحوال الأسر التي تحتاج إلى دعم أو مساندة في ظل برامج تكافل.

الأكثر قراءة