التحالف يعترض 12 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون على المخا

الاحد - 09 أبريل 2017

Sun - 09 Apr 2017

746208_439
746208_439
اعترضت الدفاعات الجوية للتحالف العربي 12 صاروخا باليسيتا أطلقها الانقلابيون تجاه مدينة المخا غرب مدينة تعز وسط اليمن أمس.



وأكدت مصادر ميدانية أن منظومة الدفاع الجوي (باتريوت) اعترضت صباحا صواريخ الميليشيات التي كانت تستهدف قوات الجيش ومناطق سكنية.



في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف عددا من الغارات على مواقع الميليشيات بمحافظات الحديدة وصعدة وحجة، حيث استهدفت منطقة بني الصياح بسرية الظاهر بصعدة، والجر بعبس، وحيران بحجة، والدريهمي والنخيلة بالحديدة.



إلى ذلك، اقتحم مسلحون حوثيون فجر أمس منزل مستشار الرئيس وزير الإعلام الأسبق نصر طه مصطفى في العاصمة صنعاء ونهب محتوياته، استمرارا لعمليات النهب المنظم التي نفذها الحوثيون لممتلكات مناوئيهم في صنعاء وكل المحافظات التي يسيطرون عليها.



كما اقتحمت الميليشيات مجددا أمس مبنى الهيئة العامة للتأمينات في صنعاء. وكشفت مصادر بالهيئة أن القيادي الحوثي عبدالسلام المحطوري الذي عين رئيسا للهيئة من قبل وزير الخدمة الحوثي طلال عقلان اقتحم المبنى برفقة خمسة أطقم مسلحة وكسروا الأبواب ودخلوا مكاتب الهيئة.



من جهة أخرى كشف تقرير حقوقي عن ارتكاب جماعة الحوثي 60 حالة انتهاك في محافظة حجة خلال مارس الماضي من بينها 4 حالات قتل وأكثر من 50 حالة اختطاف وإخفاء قسري واقتحام منازل ونهب ممتلكات.



وأكد التقرير الصادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية بالمحافظة أن مسلحي الحوثي تسببوا بارتكاب 3 حالات قتل بحق مواطنين بمديرية أفلح اليمن، فيما قتل مواطن بمديرية بني قيس على يد مجموعة مسلحة تابعة للحوثيين.



وكشف التقرير عن اقتحام منازل مواطنين من بينها منزل التربوي معين العوامي بمدينة حجة.



من جهة أخرى، دشن رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بعدن، تزامنا مع تصريحات مصدر حكومي بأن أولويات عمل حكومة بن دغر هي البدء بعمليات توفير الخدمات للمحافظات المحررة، واستكمال تحرير ساحل اليمن الغربي وتحرير الحديدة من قبضة الميليشيات، ووضع خطة أمنية متكاملة بالمحافظات المحررة. وكان ابن دغر أشاد أثناء لقائه محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة بجهود السلطة المحلية في تطبيع الحياة وتثبيت الأمن والاستقرار وعودة عمل مؤسسات الدولة بالمحافظة.



مشاهدات يمنية

- استقالة متوقعة لوزير الصناعة بحكومة الانقلابيين عبده بشر.

- مصرع القيادي الحوثي المحطوري بكمين بالبيضاء.

- إحباط تسلل لميليشيات الحوثي بعسيلان شبوة.

- رفع سعر الغاز المنزلي لدعم حروب الحوثي.