المزيعل: الهلال منح الاتحاد كأس ولي العهد

السبت - 08 أبريل 2017

Sat - 08 Apr 2017

u0639u0645u0631 u0627u0644u0645u0632u064au0639u0644
عمر المزيعل
أعاد الظهير الأيمن في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد عمر المزيعل نجاحه في فرض نفسه أساسيا في تشكيلة مدرب النمور التشيلي خوزيه باندو إلى الابتعاد عن النقد بشقيه الإيجابي والسلبي والتفرغ للتركيز في الملعب، وكذلك إلى الروح والعزيمة والإصرار والابتعاد عن الأصوات المحبطة.



وبدا المزيعل مستسلما إلى نجاح الهلال في حسم لقب الدوري، إلا أنه رفض التسليم بنتيجة مباراة فريقه أمام الهلال تحديدا، مؤكدا أنها سلبت من فريقه.



في المقابل، اعترف بأن الهزيمة من الهلال كانت سببا مباشرا في فوز فريقه بلقب كأس ولي العهد على حساب النصر في الرياض.



1 ما مدى تأثركم كلاعبين بعقوبتي الفيفا المتمثلتين في حسم 3 نقاط ومنع الفريق من التسجيل فترتين؟

الاتحاد فريق كبير، والكل يعرف أن الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا كافية لقتل الحماس وسط أي فريق آخر، ودائما ما نعمل كلاعبين على تجاوز هذه الظروف من خلال عزل أنفسنا بعيدا عن المشاكل والأمور الإدارية والتركيز في الملعب، لكن يبقى من الطبيعي أن يصيب كل منتم لهذا النادي نوع من الإحباط، فليس من السهل التسليم إلى مسألة حسم نقاط اقتلعتها بعرق جبينك.



2 ألا تتفق مع من يؤكد أن خسارتكم من الهلال قضت على آمالكم في المنافسة على الدوري؟

بشكل كبير، كان لقاء شبه حاسم، ومن وجهة نظر شخصية أعتقد أن المباراة سلبت منا، لكن الجميل في الأمر أن الخسارة من الهلال كانت سببا في عودتنا إلى جادة الطريق، فقد حولنا آثار هذه الهزيمة إلى قوة دفعتنا إلى تحقيق كأس ولي العهد بعد الفوز على النصر في أرضه وبين جماهيره.



3 كيف نجحت في الحصول على موقع أساسي ومؤثر في الفريق؟

أهم نقطة أنني أغلقت مسامعي عن أي كلام سواء بالسلب أو الإيجاب وصببت كامل تركيزي في أرض الملعب وتوفيقي بفضل الله ودعوات الوالدين ووقوف المقربين مني إلى جانبي وقت الحاجة، وكذلك ثقة المسؤولين في النادي من إدارة وجهاز فني وحتى زملائي اللاعبين في شخصي، مما كان له الدافع القوي إلى أن أثبت أن لدي ما أقدمه للفريق، ولن أنسى وقفة ودعم الجماهير أيضا.



4 مثلت فريقي الشباب والوحدة قبل الاتحاد، ما الفرق بين تجربتيك السابقتين والحالية؟

تشرفت كثيرا بأن مثلت الشباب بيتي الأول الذي قدمني لكرة القدم، كما سعدت أيضا باللعب للوحدة موسما واحدا، واستفدت من التجربتين كثيرا، ولا أظن أن هناك فرقا بين التجربتين الماضيتين وتجربتي الحالية مع الاتحاد إذا ما استثنيت القاعدة الجماهيرية العريضة لنادي الاتحاد وتأثيرها على اللاعب، خاصة أن الكل يصف جمهور الاتحاد بالرقم الأول في التفاعل، وقد يكون لذلك تأثير سلبي أيضا من خلال الضغط على اللاعب.



5 إلى ماذا تعزي نجاح الاتحاد في تحقيق كأس ولي العهد بعد غياب ثلاث سنوات عن البطولات؟

منذ دخولي نادي الاتحاد، شعرت بأن الفريق عائلة واحدة وروح واحدة، الكل يقدم عطاءات كبيرة وبشكل تصاعدي، كما شعرت بأن جميع اللاعبين يريدون أن يشاركوا بصفة أساسية في الفريق، وهذا بالطبع ساعد المدرب على تشكيل فريق قوي ومتجانس، ولكل من يتساءل عن سبب روح الاتحاد، أقول إنها في الإحساس بأن النادي كالعائلة.



6 هل تتوقع حدوث تقلبات في ترتيب فرق المقدمة بالدوري خلال المرحلة المتبقية؟

أعتقد أن الهلال حسم لقب الدوري بشكل كبير وقوفا على الفارق النقطي بينه وبين الوصيف، ولكن طالما أن الدوري لم ينته بعد، وطالما أن هناك جولات متبقية، فإن ذلك يعني أن باب المنافسة قد يفتح من جديد، ونحن في الاتحاد سنقاتل حتى آخر جولة، فإن لم نحصل على اللقب، فبإذن الله سنقتلع الوصافة.