هيئة الصحفيين تنجز أول توقيعات التدريب وتنسق مع أرامكو للإعلام البترولي

الخميس - 06 أبريل 2017

Thu - 06 Apr 2017

وقعت هيئة الصحفيين السعوديين أمس الأول اتفاقية عمل وشراكة مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، المتخصصة في توفير الحلول المتكاملة لتطوير قطاع الإعلام عن طريق التدريب في مجالات الإعلام المتعددة، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.



وكشف رئيس مجلس إدارة الهيئة خالد المالك الذي وقع الاتفاقية مع مدير عام الأكاديمية سعد المهدي عن تنسيق مع أرامكو للتعاون في مجالات التدريب المتعلقة بالإعلام البترولي.



وتهدف الاتفاقية الموقعة التي سبق أن أقرها مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه الرابع الذي عقد في الدمام فبراير الماضي إلى تنمية قطاع الإعلام في المملكة من خلال تأهيل الكوادر الوطنية لشغل مواقع العمل في مجالات الإعلام المختلفة، والإسهام في تنمية الإعلام وتطبيقاته، والتعاون في إقامة الملتقيات الإعلامية والدورات وحلقات التطوير الإعلامي، والتعاون بين الطرفين لاستكمال وضع الأسس اللازمة لإصدار رخص اعتماد مهني، إضافة إلى تصميم برامج وحقائب تدريبية احترافية متخصصة، مع دراسة حاجة سوق الإعلام والاتصال لتوفير برامج تخدم هذا الاحتياج.



وأكد المالك خلال مراسم التوقيع أن اتفاقية الشراكة ستشهد تفعيلا أكبر في المرحلة المقبلة، وآفاقا أوسع في شمولية المصالح المشتركة التي ستثري المشهد الإعلامي، وتعود بالنفع على المهنة ومنسوبيها، وتتجاوز ذلك إلى الراغبين في التدريب على فنون التحرير الصحفي من غير الإعلاميين.



وأشار إلى سعي الهيئة الحالي إلى التعاون مع أطراف أخرى في الداخل والخارج في مجالات التدريب الإعلامي، والتركيز على التخصص، والمستجدات، إضافة للتنسيق الجاري مع أرامكو للتعاون في مجالات التدريب فيما يخص الإعلام البترولي.



وأضاف: إننا في هذه الدورة الجديدة لمجلس إدارة الهيئة نحرص على أن نقدم لزملائنا الصحفيين والصحفيات منافع عدة، يأتي التدريب النوعي على رأسها.

ودعا عضو مجلس إدارة الهيئة فهد العبدالكريم في مداخلته خلال التوقيع إلى التركيز على التدريب في التخصصات الفنية في الإخراج والتنفيذ، وضرورة تدريب السعوديين على هذه التخصصات التي يقلون فيها، وضرورة العناية بالاستخدامات الحديثة لوسائط التواصل المختلفة، وإعداد الصحفي الشامل.