15 ألف مكالمة يتلقاها حساب المواطن يوميا

الخميس - 06 أبريل 2017

Thu - 06 Apr 2017

مليون مكالمة استقبلها مركز الاتصال الموحد لبرنامج «حساب المواطن» منذ إطلاق البرنامج مطلع فبراير الماضي وحتى 5 أبريل الحالي.



وأوضح المشرف العام على البرنامج المهندس ماجد العصيمي أن المركز استقبل المكلمات بمعدل 15 ألف مكالمة يوميا، ما يعادل 625 مكالمة في الساعة.

وأفاد أن المركز يعمل فيه 635 موظفة سعودية يتلقين الاستفسارات من مستفيدي البرنامج بمعدل انتظار لا يتجاوز 21 ثانية من الـ 8 صباحا حتى 10 مساء، وسط منظومة تقنية وإحصائية ترصد لحظة بلحظة إعداد المتصلين وجودة الخدمة.



ودعا العصيمي إلى التواصل عبر حساب خدمة العملاء في «تويتر» citizen_care في حال مواجهة أي صعوبات في الاتصال بالمركز.

يذكر أن «حساب المواطن» خصص مركز اتصال موحد يحمل الرقم 19912 لاستقبال مكالمات المواطنين والمواطنات والإجابة عن استفساراتهم، كما تم إطلاق قناة «حساب المواطن» http://www.youtube.com/c/citizenaccount.



ويعد برنامج «حساب المواطن» من أهم البرامج الوطنية التي أنشئت لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، حيث يهدف إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.