مؤسس قوقل يحارب الشيخوخة بالتكنولوجيا

الأربعاء - 05 أبريل 2017

Wed - 05 Apr 2017

26955-Cryogenics1
26955-Cryogenics1
في سباق مكافحة الشيخوخة المنتشر حول العالم، ولا سيما بين الأثرياء، لا بد أن تلعب التكنولوجيا دورا محوريا في هذا السباق، فقد انضم الرئيس التنفيذي لشركة قوقل سيرجي برين إلى أيقونات عالم الفن جولدي هاون وموبي في إطلاق تحدي طول العمر الصحي التابع للأكاديمية الوطنية للطب NAM الذي سيوزع 25 مليون دولار في مسعى إلى إنهاء الشيخوخة إلى الأبد.



وبحسب ما جاء بموقع CNBC، يكثف برين من مساعيه في مجال إطالة العمر ومكافحة الشيخوخة، ويظهر خلال حفل إطلاق هذا التحدي وهو يقول: لا أخطط في الحقيقة إلى أن أموت!



ويستثمر برين ما يفوق المليار دولار في شركته المختصة بالبحث والتطوير في التكنولوجيا الحيوية كاليكو (Calico). وإن سارت أمور الأبحاث على ما يرام، فمن المفترض أن لا يتقدم برين في السن، فقد أصبح إبطاء الوصول إلى الشيخوخة أحد أهم الأمور التي يركز عليها عالم الكيمياء الحيوية نيد ديفيد وفي الخريف الماضي، حققت وحدة التكنولوجيا الحيوية 116 مليون دولار من بعض المستثمرين الأثرياء اللذين يرغبان في إطالة حياتهما.



وفي 2016 ذكرت شبكة CNBC أن الآلاف من الناس حول العالم قد وضعوا ثرواتهم من أجل ما يعرف بتقنية التجميد العميق Cryonics، حيث اختير ما يقارب 150 شخصا لحفظ رؤوسهم مقابل 80 ألف دولار أمريكي أو كامل أجسادهم مقابل 200 ألف دولار في النيتروجين السائل.