حوجن تتحول إلى عملين سينمائي ودرامي

الأربعاء - 05 أبريل 2017

Wed - 05 Apr 2017

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي أنها ستحول رواية الكاتب السعودي إبراهيم عباس «حوجن» إلى عملين سينمائي ودرامي.



وأضافت الشركة أنها «ستدخل شراكة استراتيجية مع شركة O3 للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي المنضوية تحت مظلة مجموعةMBC لإنتاج وتمويل هذين العملين»، وقالت: سنحرص على إنتاج الفيلم الروائي العربي «حوجن» الذي تقتبس أحداثه من رواية الخيال العلمي للكاتب عباس. كما ستتعاون الشركتان أيضا في العمل على مسلسل (الواهمون) التلفزيوني الذي تستوحى أحداثه من الرواية، بالإضافة إلى عملين آخرين سيتم الإفصاح عنهما لاحقا.



وتعد «حوجن» رواية خيال علمي كانت قد نالت إقبالا جماهيريا كبيرا في جموع الوطن العربي، وحصلت على نسبة مبيعات عالية منذ صدورها، حيث تجاوزت مبيعاتها أكثر من 140,000 نسخة، وزاد عدد المرات التي تم من خلالها تحميل الرواية بطريقة غير قانونية عبر الانترنت إلى أكثر من مليون نسخة.



وتتناول الرواية قصة جني تقي وعلاقة الصداقة التي تجمعه مع سوسن طالبة الطب السعودية.



ومع تعمق الروابط التي تجمعهما وكسرهما لجميع المعوقات بينهما وتجاوز الأبعاد المختلفة لعالمي الجن والإنس، تصل الرواية إلى حبكتها الملحمية عند تدخل حاكم الجن الشرير سانام.



يذكر أن نجاح هذه الرواية جاء من تصوير العالم البشري من خلال عيون الجن.



وعلق عباس عن هذه الشراكة قائلا «تواصلت منذ أربع سنوات مع دور النشر لعرض رواية حوجن عليها، لكن لم يقبل أي منها نشر الرواية نظرا لأنها تندرج تحت قائمة الخيال العلمي الذي يقل رواجه في الوطن العربي بسبب عدم انتشاره، لكن فاقت الرواية التوقعات عندما قمنا بإنشاء دار النشر الخاصة بنا، حيث لاقت رواجا كبيرا بين جيل الشباب الذي لطالما انتظر بفارغ الصبر أعمال الخيال العلمي».



وأضاف «طالب جمهورنا بلقاء شخصياته المفضلة من الرواية على الشاشة، وأخيرا سيلتقي حوجن الجني الذي أزال الحواجز بين عالمه والعالم البشري، سوف يلتقي بجمهوره وجها لوجه، وكما سيتابع العمل مغامرات أنثى الجن الفاتنة جومارا وهي تعمق علاقتها مع العالم البشري، وغيرها كثير من المفاجآت الأخرى في انتظار معجبي حوجن».



أما المسلسل التلفزيوني (الواهمون) الذي تستوحى أحداثه من رواية «حوجن» سيتميز بتناوله قضايا معاصرة من المجتمعين العربي والسعودي، ويظهر ذلك بشكل واضح عندما تتصاعد الأحداث ويوحد الجني حوجن والإنسي إياد القوى لاكتشاف خفايا السحر الأسود في السعودية والتي كانت قد انتشرت بشكل كبير أخيرا.