مسك الإبداع

الأربعاء - 05 أبريل 2017

Wed - 05 Apr 2017

عد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي مهرجان مسك آرت الذي أطلقته مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية) أمس الأول على أرض منتجع درة الرياض بحضور كبير من الزوار في اليوم الأول تجربة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة العربية ومفخرة للسعودية، داعيا إلى الاحتذاء بالنسق التنظيمي الذي اختطته مسك لنفسها في هذا المهرجان وفعالياتها السابقة.



وكان مهرجان مسك آرت شهد انطلاقة قوية عقب أن فتح أبوابه أمام الزوار أمس بمشاركة 150 فنانا وفنانة من المملكة و15 فنانا من الخليج العربي وعدد من دول العالم.



وحظي «مسك آرت» في يومه الأول بزيارات متتالية لشخصيات ثقافية ومهتمة بالفنون تقدمهم الوزير الطريفي والذي اعتبر أن المهرجان لامس أمرا مهما لا بد أن يحظى بالاهتمام الكافي في البلاد وهو موضوع الفنون.



وأثنى على الجهود التي تبذلها مؤسسة مسك الخيرية في ربط الشباب والشابات بمجتمعهم، كما هو حاصل في مهرجان مسك آرت وما قبله من فعاليات مثل ملتقى مغردون، وغيرها من المناسبات التي نظمتها المؤسسة.



ونوه الطريفي باهتمام وإبراز مهرجان مسك آرت ببدايات الفن التشكيلي في المملكة ومؤسسي ذلك الفن، وذلك عبر عرض لوحات تعود للفنانين الراحلين محمد السليم وعبدالحليم رضوي.



واعتبر أن مساهمة مسك ومبادرتها في دعم موضوع الفنون في البلاد أمر مهم للغاية وتأتي منسجمة مع توجهات القيادة بهذا الخصوص، مبينا أنها نجحت في ذلك ليس فقط في تقديمها عملا نخبويا، بل مقدرتها على نقل هذه التجارب للمجتمع بأكمله، منوها بفعاليات «مسك آرت» التي تتضمن على هامشه ورش تدريبية وتعليمية للهواة والمحترفين على حد سواء، فيما لم يفته الإشادة باحترافية التنظيم فقد وصفها بأنها كانت على «أعلى درجاتها».



يذكر أن مهرجان مسك آرت سيواصل استقبال الزوار حتى ليل الجمعة المقبل، حيث تتضمن المعارض المصاحبة له عقد ورش عمل طيلة أيامه بواسطة 15 فنانا خليجيا وعالميا، إلى جانب العشرات من الفنانين السعوديين، فيما يعرض أكثر من 80 فنانا سعوديا أعمالهم الفنية في معارض المهرجان.