منع مصانع المياه المعبأة من استخدام الكرتون في التغليف خلال الحج

الأربعاء - 05 أبريل 2017

Wed - 05 Apr 2017

u063au0630u0627u0621
غذاء
شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية التزام جميع مصانع المياه المعبأة بتوجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل، بمنع استخدام الكرتون في تغليف منتجات المياه المعبأة المخصصة لموسم الحج في مكة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج 1438، واستخدام النايلون في عملية التغليف، لتخفيف حجم النفايات اليومية خلال موسم الحج، التي تشكل عبئا على أعمال النظافة في مكة والمشاعر المقدسة.



ولفتت الهيئة إلى أنها ستصادر الكميات المخالفة كاملة من أي مصنع مخالف، وتتخذ الإجراءات النظامية كافة بحق المصنع، ومنها الإغلاق.



من جهة أخرى، أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء إشعارا للسلامة والحماية، تضمن استدعاء أجهزة المساعدة على المشي دولومايت فوتورا روليتور المصنعة في الفترة من 1 سبتمبر 2012 إلى 30 أبريل 2014، بواسطة مصنع إنفاكير كو، بسبب خلل في دعامة الجهاز الأمامية.



وأشارت الهيئة إلى زيادة البلاغات حول حدوث كسر بالدعامة الأمامية لجهاز دولومايت فوتورا روليتورز (Dolomite Futura rollators) الذي يستخدم للمساعدة على المشي والحركة، وتقويم العظام، وإعادة التأهيل.



وأوصت من لديهم الأجهزة المصنعة في الفترة من 1 سبتمبر 2012 إلى 30 أبريل 2014، بالتوقف عن استخدامها، والتواصل مع الممثل القانوني ‏للمصنع / الموزع مؤسسة ودهاء الطبية، لاستبدال الجهاز مجانا.