الفيصل يوجه القائمين على مشروع البلد الحرام بالتعاون مع منظمة إيسيسكو

الأربعاء - 05 أبريل 2017

Wed - 05 Apr 2017

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0641u064au0635u0644
خالد الفيصل
وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل القائمين على مشروع البلد الحرام، التابع لجمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة، بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو».



وتضمن التوجيه ضرورة أن يرتقي التعاون بين المشروع والمنظمة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يحقق الأهداف السامية للمملكة في رعاية الحرمين الشريفين، وخدمة ضيوف الرحمن، وريادتها في حمل رسالة الدين الإسلامي الحنيف.



ويهدف مشروع تعظيم البلد الحرام إلى تعميق قيم ومفاهيم تعظيم البلد الحرام، بتفعيل البرامج والأنشطة التفاعلية التي تركز على الفكرة الإبداعية، واحترافية التنفيذ، على أن تحقق تلك البرامج والأنشطة الشمولية لجميع شرائح المجتمع.



ويسعى المشروع إلى تقوية مشاعر تعظيم البلد الحرام لدى أفراد المجتمع المكي، وتفعيل دورهم في إشاعة التواصل والتراحم والإحسان فيما بينهم، إضافة إلى تأصيل معنى التعظيم في قلوب المسلمين المقيمين في مكة المكرمة والوافدين إليها، لتبقى بلدا آمنا، ومجتمعا مثاليا يقتدى به في الحفاظ على الأرواح والأموال والأعراض، ويراعي حسن التعامل مع الآخرين، والعناية ببيئتهم وتطهيرها وإعمارها.



فيما تركز المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة على التعريف بالصورة الصحيحة للدين الإسلامي، وتشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات، إلى جانب نشر قيم العدالة والسلام ومبادئ الحرية وحقوق الإنسان وفق المنظور الإسلامي.