وزير العمل يناقش موضوعات القطاع الصحي مع ممثلي مستشفيات خاصة

الثلاثاء - 04 أبريل 2017

Tue - 04 Apr 2017

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص اليوم في مقر الوزارة بالرياض بعدد من ممثلي المستشفيات الخاصة في جميع مناطق المملكة.



وبحث اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بواقع ومستقبل القطاع الصحي بالمملكة، إضافة إلى إنشاء كليات صحية للتعليم والتدريب، عبر نظام الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، بما يحقق الأمان المهني داخل القطاع الصحي، ويسهم في تأهيل وتوظيف السعوديين والسعوديات في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة.



وثمن الغفيص في بداية اللقاء التشاركية الفاعلة والمميزة بين القطاعين الحكومي والخاص في كل المجالات، ومنها المجال الصحي، مؤكدا أهمية استمرارها، والعمل على تعزيزها وتطويرها.



كما قدم شكره للقطاع الصحي على مبادراته في مجال تدريب وتأهيل الشباب والشابات السعوديين في مجال التمريض وإنشاء الكليات المتخصصة، مؤكدا أن الوزارة تولي اهتمامها بهذا القطاع المهم.



وأكد اللقاء على دعم تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية البشرية الصحية في القطاع، والاستفادة من برنامج تدريب الدبلومات الصحية المدعوم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، حيث يهدف البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف إلى تأهيل خريجي الدبلومات الصحية في عدد من التخصصات الصحية للعمل بالمستشفيات بعد إنهاء المرشح للبرنامج بنجاح.



وتطرق اللقاء إلى مناقشة التحديات التي تواجه المستشفيات الخاصة، وطرح مجموعة من الحلول المقترحة.



حضر اللقاء مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور صالح العمرو، ووكيل الوزارة للبرامج الخاصة الدكتور إبراهيم الشافي، ووكيل الوزارة للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان.