خادم الحرمين يرعى اليوم حفل جائزة الملك فيصل العالمية

الثلاثاء - 04 أبريل 2017

Tue - 04 Apr 2017

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية للفائزين بها هذا العام، وذلك بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية في الرياض.



وسيتسلم الملك سلمان جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام التي منحت له نظير عنايته بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما واهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية، وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية.



وسيتوج خادم الحرمين الشريفين العلماء الفائزين بالجائزة في فروع الدراسات الإسلامية، واللغة العربية وآدابها، والعلوم، والطب وبراءات الفوز وميداليات التقدير واستحقاقات التميز.



وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية خالد الفيصل، أعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ39 لهذا العام 1438هـ ـ 2017 م ، في فروعها الخمسة، حيث حصل أربعة باحثين ومؤسسة علمية على جائزة الملك فيصل العالمية.



وفاز الدكتور رضوان السيد من لبنان، وهو أستاذ في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية بجائزة الملك فيصل في فرع الدراسات الإسلامية وموضوعها " الفكر السياسي عند المسلمين حتى القرن التاسع الهجري .. الخامس عشر الميلادي".



وفي فرع اللغة العربية والأدب وموضوعها "جهود الأفراد أو المؤسسات في تعريب العلوم والتقنيات نقلا وبحثاً وتعليما"، فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب تقديراً لجهوده العلمية في ترجمة العلوم والتقنية ونقل المصطلحات العلمية .



فيما فاز بجائزة الملك فيصل العالمية للطب "العلاجات البيولوجية في أمراض المناعة الذاتية" البروفيسور تادامتسو كيشيموتو من اليابان، الذي يشغل منصب أستاذ المناعة في مركز فرونتير لأبحاث المناعة بجامعة أوساكا في اليابان، نظير دوره البارز في اكتشاف وتطوير علاج بيولوجي جديد وناجع لأمراض المناعة الذاتية.



وتقاسم السويسري الدكتور دانيال لوس، أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة بازل في سويسرا، جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم في "الفيزياء" مع الهولندي الدكتور لورينس مولينكامب، أستاذ الفيزياء التجريبية في معهد الفيزياء بجامعة يوزبيرك في ألمانيا.