أكثر 10 أماكن غموضا حول العالم

الثلاثاء - 04 أبريل 2017

Tue - 04 Apr 2017

هذه الأرض باتساعها مفاجئة، ففي كل بقعة منها وجدت ظواهر ومميزات عجيبة للطبيعة لم يجد لها العلماء تفسيرا حتى يومنا هذا، بل أصبح بعضها بسبب غموضها وغرابتها وجهة سياحية مزدحمة ومكانا لجذب الكثير من الناس، وقد ذكر موقع sunny skyz أهم تلك الأماكن وأكثرها شهرة، وهي:



1 شلالات الدم، القارة القطبية الجنوبية: حيث تلطخ لون المياه الحمراء المتدفقة الجليد الأبيض، وقد سعى الجيولوجيون وعلماء الأحياء لتحديد سبب حمرة هذه المياه وتوصلوا إلى أن السبب بحيرة غنية بالحديد مما يجعل لون الماء أحمر.









2 الهضبة المغناطيسية، كندا: اتضحت القوة الساحرة للهضبة المغناطيسية عام 1930، فقد لوحظ أنها تتسبب في دفع السيارات القادمة نحوها إلى الخلف، ومنذ ذلك الحين أصبحت وجهة سياحية.







3 جزيرة سرتسي البركانية، أيسلندا: لم تكن الجزيرة موجودة قبل عام 1963 إلى أن انفجر بركان من تحت الماء، وعندما هدأ عام 1967 تشكلت هذه الجزيرة في المنطقة.







4 صخور Moeraki، نيوزيلندا: المذهل في هذه الصخور أحجامها وأشكالها، فقد يصل حجم بعضها من نصف متر إلى متر، أو من متر ونصف إلى مترين والتي تكونت قبل ملايين السنين في قاع البحر.







5 جزيرة لونجياربين، النرويج: لا تغرب الشمس في هذه المستوطنة منذ 20 أبريل إلى 23 أغسطس من كل عام، وتفسد هذه الظاهرة الساعة البيولوجية لسكانها، لأنه بعد مرور يومين فقط لا يستطيع الفرد تحديد الوقت.



6 منطقة Pamukkale، تركيا: وتعني في التركية قلعة القطن التي تبدو كالجليد، ولكنها في الواقع رواسب كربونات الكالسيوم من 17 ينبوعا ساخنا طبيعيا، والتي تراكمت على مدى السنين، ويسعى لها الكثير للفوائد العلاجية من المياه المعدنية.



7 بحيرة Racetrack Playa، كاليفورنيا: حاول البشر حل سر هذه البحيرة والصخرة التي اخترقتها وسافرت عبرها منذ عام 1915م، عندما لاحظ باحث وزوجته أثر هذه الصخرة التي عبرت أرض البحيرة الجافة.



8 شلال Eternal Flame Falls، نيويورك: وهو شلال صغير يوجد خلفه شعلة متقدة بفضل الغازات الطبيعية الصادرة من الأرض، وفي الواقع يمكن أن تشم رائحتها قبل رؤيته.



9 منبع مياه Old Faithful الحارة، حديقة يلوستون الوطنية في وايومنج- الولايات المتحدة الأمريكية: أطلق عليه هذا الاسم عام 1870م، وهو ضمن مميزات الطاقة الحرارية للأرض، ومنذ عام 2000 أصبحت تندلع كل 44 إلى 125 دقيقة، وتعد ضمن أكثر الينابيع حرارة.



10قطاطمب، فنزويلا: ظاهرة تحدث في فنزويلا وتنشأ من كتلة الغيوم العاصفية بارتفاع 5 كلم، فيبرق البرق لمدة تتراوح ما بين 140 إلى 160 ليلة في السنة، ويستمر 10 ساعات في اليوم، وتكثر البروق في شهري أكتوبر ومايو بمعدل 25 مرة في الدقيقة.