في حب سلمان

الاثنين - 03 أبريل 2017

Mon - 03 Apr 2017

كلما زاد الحب تعددت أشكال التعبير عنه، وإذا ما وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى بلد، لاحظ العالم الإسلامي كيف أن الشعوب تحتفي بضيفها الأبرز، تبتهج بقدومه وتستبشر بإطلالته. في كل زيارة لملك الحزم والعزم، مصدر الفخر والعزة، قائد الحكمة والشجاعة، تحتشد أعداد غفيرة للترحيب والتحية، ترافق الموكب الرسمي، تزرع في جوانب الطريق الحب والسلام والاعتزاز، وترسم مشهد العشق والفرح. هتافات وأهازيج، أعلام وابتسامات، قصائد وأغان، جميعها تعبير عفوي وصادق من الناس الذين طالما كانوا ترمومتر القبول والحب الصادق. إنه حق لكل الشعوب الإسلامية مشاركة الفخر بالملك «سلمان» الساعي لنشر السلام في كل خطوة وعلى كل منبر، صاحب المبادرات ويد التضامن والكرم الممتدة لكل العالم الإسلامي.





كلماته



خدمة الإسلام



« المملكة العربية السعودية تقدم ما في وسعها لخدمة الإسلام، وحريصة على التواصل مع مسلمي العالم كافة .»

( من كلمته خلال استقباله عددا من الشخصيات الإسلامية في اليابان، 15 مارس 2017 )



الأديان والثقافات



« إن المملكة تبنت مفهوم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وساهمت في إنشاء مركز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا رغبة منها في تعزيز الحوار بين الجميع .»

( من كلمته خلال استقباله في جاكرتا رئيس إندونيسيا وأبرز الشخصيات الإسلامية ومن أديان أخرى 3 مارس 2017 )



قضايا أمتنا

« إننا مطالبون بمعالجة قضايا أمتنا الإسلامية وفي مقدمتها إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الأزمة السورية وفقا لمقررات جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254 ، ودعم الجهود القائمة لإنهاء الأزمة الليبية .»

( من كلمته في القمة الإسلامية بتركيا، 14 أبريل 2016 )



لم الشمل العربي والإسلامي



« إننا من موقع مسؤوليتنا العربية والإسلامية، وانطلاقا من دور المملكة العربية السعودية الإقليمي والعالمي نؤكد حرصنا الدائم على لم الشمل العربي والإسلامي، وعدم السماح لأي يد خفية بأن تعبث بذلك .»

( من كلمته خلال استقباله رؤساء وفود الحج 25 سبتمبر 2015 )



الشريعة الإسلامية



« إن القضاء في المملكة يستمد سلطته من أحكام الشريعة الإسلامية وفقا لنصوص الكتاب والسنة، وهذا ما نص عليه النظام الأساسي للحكم، وهي مرجعية الدولة منذ عهد الملك عبدالعزيز .»

( من كلمته خلال استقباله وزير العدل والقضاة - مارس 2015 )



دين محبة



« ديننا الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة، وما نشاهده من إرهاب ممن يدعون الإسلام لا يمت للإسلام بصلة إطلاقا، الإسلام دين محبة وتعاون .»

( من كلمته أثناء استقباله ضيوف الجنادرية، 7 فبراير 2016 )



بلد الخير



« هذا المشروع الاستثماري الخيري “خير مكة”، الذي ينطلق من بلد الخير أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة شرفها الله، يمثل تطورا ملموسا في نهج

المؤسسات الخيرية .»

( من كلمته أثناء وضع حجر الأساس لمشروع « خير مكة» 24 يونيو 2015 )



حفظ دم الإنسان



« شريعتنا الإسلامية الغراء قضت بحفظ دم الإنسان وماله وعرضه، فحررته من كل عبودية عدا عبوديته لخالقه، شريطة التزام الإنسان بالضوابط التي شرعها - سبحانه وتعالى - بما يحقق صلاح حاله في دنياه وأخراه . »



( من كلمته لمؤتمر رابطة العالم الإسلامي 19 مارس 2017 )