بريدة تزرع الفراولة للمرة الأولى

الثلاثاء - 04 أبريل 2017

Tue - 04 Apr 2017

نجحت الكلية التقنية للغذاء والبيئة بمدينة بريدة في إنتاج الفراولة محليا للمرة الأولى في بريدة، في حين وصف عميد الكلية المهندس خالد اليحيى إنتاج الفراولة بالمميز والرائع، بحسب تصريح لـ«مكة».



وأشار اليحيى أمس إلى توجه الكلية لزراعة الفراولة التي كانت أحد الخيارات الزراعية للكلية، بعد تحويل مشتل مخصص لزراعة الخيار والطماطم إلى الفراولة.



وأضاف «زرع المعنيون في الكلية شتلات الفراولة، وكانت نتائجها جدا رائعة سواء في الطعم أو الإنتاج بدون استخدام المواد الكيميائية»، مبينا أن هذه التجربة أثبتت صلاحية تربة مدينة بريدة لزراعة الفراولة، فضلا عن الجدوى الاقتصادية لزراعتها بشكل أفضل من زراعة الخيار والطماطم للمزارع.



وتابع «لا تهدف الكلية من خلال زراعة الفراولة إلى الجانب التسويقي، إنما تدريب الطلاب على طرق وقاية المزروعات، إضافة إلى إمكان استفادة المجتمع من الشتلات الزراعية».



ولفت إلى تميز الكلية في المشاريع النوعية حيث تأتي بودرة حليب الإبل المجففة من المشاريع المميزة على مستوى المملكة، وحول إمكان إيجاد معرض تثقيفي للغذاء والبيئة في الكلية، ذكر وجود توجه لذلك بإقامة فعاليات تهتم بالبيئة، بعد تشكيل فريق بيئي وسيتضمن جميع مشاريع الكلية، مضيفا «سيكون لدى الكلية مشروع بيئي، يجري العمل عليه».