عمل الرياض يكشف 16 مخالفة تأنيث ويغلق 32 محلا

الاثنين - 03 أبريل 2017

Mon - 03 Apr 2017

نفذ مفتشو عمل الرياض حملة تفتيشية بالتعاون مع بلدية البطحاء والضبط الإداري من وزارة الداخلية والرفد الأمني على أحد الأسواق بحي غبيرا جنوب الرياض، استهدفت محلات بيع المستلزمات النسائية للتأكد من التزام أصحابها بالضوابط المنظمة لعمل المرأة، ضبط خلالها 16 مخالفة تأنيث وتم إغلاق 32 محلا مخالفا من قبل بلدية البطحاء والقبض على 5 وافدين من مجهولي الهوية.



وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض المهندس طارق الزهراني أن نجاح كل الحملات التفتيشية ينسب بعد توفيق الله لتضافر الجهود من جميع الجهات الشريكة، مثمنا جهودهم التي أظهرت أعلى درجات التعاون والعمل المشترك.



وأكد استمرار الحملات التفتيشية وتكثيفها للقضاء على كل المخالفات، مشددا على أنه لا تهاون مطلقا أمام أي مخالفة سواء للتحايل على قرار التوطين أو التأنيث.



وفي شأن ذي صلة تمكنت فرق التفتيش المشتركة بالرياض من ضبط وافد يعمل أساسا بمهنة "سائق خاص"، حول مسكنه الخاص مقرا لصيانة أجهزة الاتصالات المحمولة في محاولة منه للتحايل على القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيهما على السعوديين والسعوديات، وعثرت على بعض الأجهزة التي كانت تحت الصيانة، وتم التحفظ عليه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.



واكتشفت فرق التفتيش الميداني خلال حملة نفذتها في حي الشميسي مخبأ سريا في أحد محلات الالكترونيات عبارة عن باب صغير في الجدار تستخدمه العمالة المخالفة كمنفذ سري لصيانة الجوالات، وحررت فرق التفتيش واقعة بالمخالفة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.