شعب يكتب قصيدة ملك مبادرة لتسجيل 3 أرقام قياسية

الاحد - 02 أبريل 2017

Sun - 02 Apr 2017

وافقت إمارة منطقة مكة المكرمة على إطلاق مبادرة وطنية بعنوان «شعب يكتب قصيدة ملك»، القائمة على فكرة كتابة شاعر رمز (سيكشف عن اسمه في مؤتمر صحفي)، بيتا شعريا في مآثر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يفتح المجال بعدها لكافة أفراد الشعب السعودي بمختلف فئاته من الجنسين لمجاراة البيت الشعري على نفس الوزن والقافية وبمعايير فنية دقيقة وصارمة، تحت إشراف لجنة تحكيم معتمدة تتكون من الشاعر والروائي والناقد عواض العصيمي، والشاعر والإعلامي الدكتور محمد الحربي، والشاعر والإعلامي عبدالله العتيبي، والإعلامي بدر الغانمي، الذين سيعملون على تدقيق وفرز الأبيات المشاركة.



كشف المدير التنفيذي للمبادرة محمد الدعجاني، عن التنسيق مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل ثلاثة أرقام قياسية بهذه القصيدة في ثلاثة فروع، هي: أطول قصيدة في العالم، وأكبر عدد مشاركين في كتابة نص أدبي، وأندر قصيدة يكتبها شعب في قائده.



وأكد الانتهاء من كافة الترتيبات وتصميم هوية المبادرة والموقع الالكتروني الخاص بها، وجميع المنصات الالكترونية والتطبيقات، التي ستطلق في المؤتمر الصحفي متزامنة مع إطلاق البيت الشعري الأول.



وأوضح أن المؤتمر الصحفي سيطلق خلال الأيام المقبلة بحضور شخصيات مهمة ونخبة من الإعلاميين والمثقفين والفنانين والشعراء، كما ستعلن خلال المبادرة لائحة الشروط والأحكام الخاصة بالمبادرة وآلية المشاركة.



وأعلن عن ثلاث جوائز قيمة لأفضل ثلاثة أبيات مشاركة في القصيدة، تحددها لجنة التحكيم عبر آلية فرز دقيقة وشفافة، تسلم للفائزين من قبل راعي المبادرة في حفل ختامي كبير سيكرم فيه الشركاء والرعاة أيضا، وسيعلن عن قيمتها في المؤتمر الصحفي.



ووجه المدير التنفيذي للمبادرة الدعوة للجميع للمشاركة في هذا العمل الوطني الكبير لتوجيه رسالة للعالم عن مدى تلاحم الشعب والقيادة في وطن المحبة والسلام.

الأكثر قراءة