قياس تختبر كفايات 833 معلما قطريا

الاحد - 02 أبريل 2017

Sun - 02 Apr 2017

يبدأ المركز الوطني للقياس اليوم عقد اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات للمرة الأولى خارج السعودية، إذ تجري الاختبارات لـ833 معلمة ومعلما قطريا ضمن تعاون مع وزارة التعليم بدولة قطر؛ بهدف قياس أداء المعلمين والمعلمات في المدارس والميدان التربوي، ولرفع مستوى المعلم والحفاظ على جودة الخبرات التعليمية التي يتلقاها الطلبة داخل المدارس. ويقيس اختبار كفايات المعلمين والمعلمات مدى تحقق المعايير التي ينبغي توفرها في مهنة التدريس، بما تشتمل عليه من معارف ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة.



وأوضح مدير العلاقات والإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي بمركز القياس إبراهيم الرشيد أن اختبار كفايات المعلمين الذي يقدمه المركز يتألف من اختبارين أساسيين: الاختبار العام الذي ​يغطي المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمن المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية، كما تغطي هذه المجالات معايير عامة، أما الثاني فهو ​اختبار التخصص ​ويغطي المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية التي تتناولها الاختبارات.



وقال إن اختبار كفايات لمعلمي قطر سيعقد اليوم وغدا، من الـ11 صباحا حتى الـ2 ظهرا بمقر نادي قطر الرياضي، وسيطبق في أربعة تخصصات (عربي إنجليزي، علوم، رياضيات لمراحل التعليم المبكر والصف الثالث الابتدائي)، إضافة للاختبار العام.

الأكثر قراءة