مختار تشلسي يقود الأخضر في المونديال

السبت - 01 أبريل 2017

Sat - 01 Apr 2017

أكدت لـ »مكة« مصادر قريبة من بعض جهات الاختصاص ومن الاتحاد السعودي لكرة القدم، حصول لاعب شباب تشلسي الإنجليزي مختار علي، على جواز سفر سعودي يخوله تمثيل منتخب الشباب بدءا من منافسات كأس العالم 2017 تحت 20 عاما، والتي ستدور رحاها في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 20 مايو وحتى 11 يونيو المقبلين.



وبات بمقدور مدرب منتخب الشباب، الوطني سعد الشهري الاستفادة من خدمات اللاعب الإنجليزي في الفترة المقبلة بصفة رسمية تمهيدا لتدرجه حتى الوصول إلى المنتخب الأول على أن يستمر في تمثيل فريق تشلسي الإنجليزي الذي كان طموح اللاعب منذ صغره خلال الفترة الحالية، ومن ثم التحاقه بأحد الأندية المحلية حسب رغبته.



ويشارك المنتخب السعودي الشاب في كأس العالم بكوريا الجنوبية كممثل وحيد للعرب ضمن المجموعة السادسة إلى جانب الإكوادور، والولايات المتحدة الأمريكية والسنغال.



يذكر أن الفترة الماضية شهدت محاولات جادة لتجنيس مهاجم فريق الأهلي المحترف السوري عمر السومة، إلا أن بعض الأسباب حالت دون اكتمال الخطوة من بينها سن اللاعب الذي سيكون عائقا دون تقديمه المأمول منه لفترة أطول، وهو ما حول البوصلة نحو لاعبين صغار في السن من مواليد المملكة.



الهدف الأجمل لمختار

سجل مختار علي هدفا في شباك ريال مدريد الإسباني خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في نهائي البطولة الدولية للشباب تحت 16 عاما بطريقة وصفت بالرائعة، حيث تمكن من إحراز هدف من منتصف الملعب، ويومها انتهت المباراة لمصلحة تشلسي 2 - صفر.

وصوب علي ضربة حرة مباشرة في المرمى محرزا هدفا كفل لفريقه التتويج بلقب البطولة التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن.

وجذب هدف مختار آلاف متابعي يوتيوب، كما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر وغيرهما.



الطول: 1.85سم

الميلاد: 30 أكتوبر 1997

مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية - جدة

المركز: محور دفاعي



إضاءات من مشوار اللاعب

• انضم إلى ناشئي تشلسي أواخر 2013

• وقع عقدا احترافيا مع شباب النادي اللندني في أغسطس 2016

• ينتهي ارتباطه بتشلسي في 30 يونيو 2018

• دافع عن ألوان المنتخب الإنجليزي تحت 16 سنة في مباراتين

• دافع عن ألوان المنتخب الإنجليزي تحت 17 سنة في 4 مباريات