(3) وباليد (15) زوجة كمان!!

بعد النسيان
بعد النسيان

الجمعة - 31 مارس 2017

Fri - 31 Mar 2017

ما زال الشعب الأعظم يطقطق ويتطقطق ويستقطق ويتطاقق، ويتناسخ ويتلاصق على فكرة الدكتورة (هوازن ميرزا) بتزويج (الذكر) السعودي (3) زوجات في شهر واحد بفاتورة مفصلة كالتالي:

ـ واحدة آنسة (بكر) والمهر مبلغ رمزي لا يساوي خُفِّ (بكرة) مزيونة!!

ـ واحدة مطلقة والمهر حسب الموديل وعدد مرات نقل الملكية!!

ـ واحدة أرملة والمهر حسب ميراثها من فقيدها الغالي (سابقًا)!!



و... عزيزي العميل: احتفظ بهذه الفاتورة؛ لتدخل خلال (30) يومًا السحب على الزواج من رابعة، ربما كانت مغربية أو أوكرانية!!

وخلف الفاتورة كتب: هذا المشروع برعاية (هيئة الترفيه) وفروعها في مهرجان (مزاين الإبل)!! وشركة (الكرهب) بمناسبة قدوم الصيف من ربوع جهنم!! وشركة (المياه) الوطنية بمناسبة (المطرات) المستمرة! وشركة (أوبر) بمناسبة أرباحها الفلكية في الربع الأول من العام! والهيئة العامة لتطوير الرياض بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل المهندسة العبقرية (زها حديد) ومعها خرائط القطار الموعود يا ألبي!!



والمشروع ـ حسب مصادر غير موثوقة ـ يحظى برعاية إعلامية من جميع الصحف القرطاسية لاستخدامها في تغليف (القوارير)! وتغطية حصرية لقناة (قرطبة) الناطقة باللغة الأسبانية وتخاطب (700) مليون، لا يعترف معظمهم بغير الزواج (الكاثوليكي)! ولكن صاحب (قرطبة) لديه فتاوى تقنعهم حتى بزواج القاصرات؛ كما صرح في برنامج (في الصميم) لعبدالله المديفر في 5 رمضان 1435هـ!!



أما شعار هذا المشروع العبقري فهو بيتان موقعان باسم (عائض) يقولان:

تزوج من الأوطان (سارةَ) أو (عُلا) * وبادر ففي المشروع خمس فوائدِ:

تَفرُّج همٍّ واكتساب معيشةٍ * ورقصٌ وأفلامٌ وصحبة (ناهدِ)!!!

ولكن السؤال هو: هل فكرت الدكتورة (هوازن) في هذا المشروع المنسجم مع رؤية التعليم (2020) بلا (شنطة يا بطة)؛ بوصفها امرأة مثقفة عاقلة حرة متحررة من أية عقدة (فرويدية) تكرست فيها منذ كان المعلمات (أنصاف الحاشي) يلقِّنَّها عبارة: «المرأة كلها عورة»؟؟ وبالمناسبة هل تستطيع امرأة أن تردد: «أنا كلي عورة» طيلة (12) عامًا وتشعر بالـ(إيجابية)؟



أم أن الدكتورة (هوازن) ليست إلا إحدى همهمات العقل الباطن (الذكوري) السعودي؟؟



وهو عقل يخيل إليك أن لا هم له إلا الزواج وما حوله: من التعدد الشرعي المعلن إلى زيجات المسيار والمسفار والمبعاث... وهلمَّ (مدشارًا)!



وربما غيرت الدكتورة (هوازن) عرضها فورًا؛ إذا علمت بأن هناك رأيًا فقهيًا يجيز للذكر الزواج بـ(18) امرأة دفعة واحدة؛ على اعتبار أن (مثنى) تعني (2+2)، وثُلاثَ = (3+3)، ورُباعَ = (4+4)!!!!!



[email protected]