خلية تتبع لتنظيم سري مسؤولة عن إرهاب القطيف

الخميس - 30 مارس 2017

Thu - 30 Mar 2017

غداة نجاح السلطات الأمنية في تحقيق إنجاز أمني تمثل بمقتل إرهابيين اثنين والقبض على 4 آخرين شرق البلاد، كشفت وقائع محاكمة 3 عناصر من المتورطين بأعمال الإرهاب في محافظة القطيف، عن مسؤولية خلية إرهابية تابعة لتنظيم سري مسلح، عن أعمال زعزعة الأمن الداخلي التي شهدتها المحافظة، وقتل رجال الأمن والاعتداء على الممتلكات العامة وإتلافها، والسعي في إحداث الشقاق والفتنة والفرقة والانقسام في النسيج المجتمعي.



وأظهرت لائحة الدعوى المرفوعة ضد اثنين من العناصر الثلاثة، عن مباشرتهما وآخرين في تكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم سري مسلح يهدف إلى زعزعة الأمن وأعمال تخريب وفوضى، فيما يواجه المدعى عليه الثالث تهمة المتاجرة بالأسلحة من خلال شرائه وبيعه كميات كبيرة منها، وتوزيعها على مثيري الشغب في القطيف، وتستره وتواطئه مع عدد من الأشخاص المتورطين بأعمال تخريبية تستهدف رجال الأمن وإثارة الشغب والفتنة.



ما هي التهم الموجهة للمدعى عليهم الثلاثة؟



1 اشتراكه في تكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم سري مسلح يهدف إلى زعزعة الأمن الداخلي في البلاد (محافظة القطيف)، وقتل رجال الأمن والاعتداء على الممتلكات العامة وإتلافها وأعمال التخريب والفوضى، والسعي لإحداث الفتنة والفرقة والانقسام في البلاد، والتحريض على المشاركة في المظاهرات والمسيرات، واستغلالها لتحقيق أهدافهم.

  • حيازة واستعمال قنابل المولوتوف.

  • حيازة كمية كبيرة من الأسلحة والمتاجرة فيها بدون تصريح وبقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

  • إعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام.


2 اشتراكه في تكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم سري مسلح يهدف إلى زعزعة الأمن الداخلي في البلاد (محافظة القطيف)، وقتل رجال الأمن والاعتداء على الممتلكات العامة وإتلافها وأعمال التخريب والفوضى، والسعي لإحداث الفتنة والفرقة والانقسام في البلاد، والتحريض على المشاركة في المظاهرات والمسيرات، واستغلالها لتحقيق أهدافهم.


  • حيازته لسلاحين من نوع مسدس حصل عليهما من المتهم الأول، بقصد الإخلال بالأمن.

  • حيازة واستعمال قنابل المولوتوف واشتراكه في رميها على عدد من السيارات الأمنية واستهدافها مما أدى إلى إشعال النار في بعضها.

  • إعداد وتحزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام.


3 المتاجرة في الأسلحة والذخائر من خلال شرائه وبيعه لكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.


  • توزيع السلاح على مثيري الشغب في محافظة القطيف ومنهم المتهمان الأول والثاني، وبعض المطلوبين أمنيا، وذلك بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

  • التستر والتواطؤ مع عدد من الأشخاص الذين يقومون بالأعمال التخريبية والاعتداء على رجال الأمن ويثيرون الشغب والفتنة في محافظة القطيف والاشتراك معهم في تعريض حياة المواطنين الأبرياء ورجال الأمن للخطر على يد عدد من المطلوبين أمنيا الذين يستخدمون هذه الأسلحة والذخائر في تنفيذ جرائمهم.