"السعودية" تدشن رحلاتها المباشرة إلى ملتان الباكستانية

الخميس - 30 مارس 2017

Thu - 30 Mar 2017

تسير الخطوط السعودية فجر بعد غد أولى رحلاتها المباشرة الجديدة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى "ملتان" في باكستان، بواقع 8 رحلات أسبوعيا في الاتجاهين، منهية كل الاستعدادات لتشغيل الخط الجديد من خلال جدولته ضمن شبكة رحلاتها الدولية، إلى جانب تجهيز منصات الخدمة بمطار ملتان الدولي بالمتطلبات اللازمة المتمثلة في الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة الحديثة.



وستغادر الرحلة الأولى رقم (SV800) مطار جدة عند الساعة (02:50) بعد منتصف ليل يوم غد الجمعة، وتصل إلى مطار ملتان عند الساعة (09:30) صباحا بالتوقيت المحلي لباكستان.



وسيتم الاحتفال في مطار ملتان بوصول أول طائرة تدشن الرحلات المباشرة بحضور عدد من المسؤولين في فرع "السعودية" بباكستان، إضافة إلى القيادات بالمطار وهيئة الطيران المدني في ملتان.



فيما تغادر أول رحلة من مطار ملتان الدولي بالرقم (SV801) يوم السبت عند الـ11:30 صباحا بالتوقيت المحلي، وتصل إلى مطار جدة عند الـ14:30 مساء بتوقيت المملكة.



وسيتم التشغيل إلى ملتان ـــ خامس محطة تصل إليها رحلات الخطوط السعودية في باكستان بعد بيشاور ولاهور وكراتشي وإسلام أباد ـــ أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت، وبطائرات (B777-300ER) بدرجتيها الأعمال (30) مقعدا، والضيافة (383) مقعدا.



وأوضح مساعد المدير العام للاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي للخطوط السعودية المهندس عبدالرحمن الطيب في بيان اليوم أن استراتيجية التشغيل لمحطات دولية جديدة تأتي ضمن المراحل التطبيقية لبرنامج التحول وخطة المؤسسة (SV2020)، التي تتضمن توسيع شبكة الرحلات الدولية بالتشغيل إلى محطات جديدة وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعا إلى المنظومة التشغيلية.



وأفاد بأن خطة "السعودية" التشغيلية على القطاع الدولي تحظى بالتطوير المستمر من أجل زيادة حصة المؤسسة من حركة السفر على هذا القطاع وبهدف تحقيق معدلات قياسية جديدة في نقل الضيوف من المسافرين والحجاج والمعتمرين، إلى جانب الجهود المتواصلة في زيادة أعداد الرحلات والسعة المقعدية لخدمة حركة السفر المتزايدة على القطاع الداخلي، مبينا أن تدشين الخطوط السعودية لرحلاتها المباشرة إلى ملتان كوجهة جديدة ضمن شبكة رحلاتها الدولية يرفع عدد المحطات الدولية التي تصل إليها طائراتها إلى (58) محطة.



ولفت إلى أنه من المنتظر خلال الأسبوع المقبل التشغيل إلى بورت سودان ليواصل الناقل الوطني بذلك الخطة التوسعية في العام الحالي بالتشغيل إلى محطات دولية جديدة، وذلك بهدف تعزيز الموقع التنافسي للخطوط السعودية على القطاع الدولي الذي يحظى بالتطوير المستمر من أجل زيادة حصة "السعودية" من حركة السفر الدولي وبهدف تحقيق معدلات قياسية جديدة في نقل الضيوف.