التخصصات الصحية تدعو للارتقاء بمخرجات مراكز التدريب الأهلية

الخميس - 30 مارس 2017

Thu - 30 Mar 2017

740803_438
740803_438
أكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في ورشة عمل مع ملاك مراكز التدريب الصحي الأهلية بالمملكة في الرياض اليوم ضرورة تطوير أداء المراكز والارتقاء بمستوى مخرجاتها في التدريب لجميع مجالات الممارسة المهنية الصحية.



وقال الأمين العام للهيئة الدكتور أيمن عبده في ورشة العمل التي عقدت بمقر الهيئة إن النهوض بالعملية التعليمية والتدريبية للمراكز الصحية يبدأ من التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه مراكز التدريب الأهلية في عملية التدريب، وهو ما تسعى إليه ورشة العمل لتطوير الشراكة في دعم أنشطة المراكز.



ونوه إلى أن الهيئة تولي اهتماما بتطوير التدريب والعمل على الارتقاء بمستوى مخرجاته، حيث يعـد من أولويات الهيئة ويبرز في خطتها الاستراتيجية التي تعد بمثابة نقلة نوعية في العمل.



وتحدث عن الخطة الاستراتيجية للهيئة واعتمادها على عدد من المحاور في سبيل تحقيق طموحات الممارسين الصحيين ومواكبة حاجاتهم المهنية وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية، لافتا إلى أنها تعتمد قيم المهنية والجودة والإبداع وحماية المرضى إلى جانب محاور التغيير التي تسعى إلى تحقيقها.



وأضاف أن الهيئة أنشأت إدارات عدة للتواصل مع الممارسين وتقديم جميع الخدمات التي من شأنها رفع كفاءة عملائها وشركائها، أبرزها إنشاء إدارة العناية بالممارسين وإدارة العلاقات مع القطاع العام وأخرى للخاص، كذلك المشاريع وإدارة الشؤون القانونية والتعاون الدولي.



وناقشت ورشة العمل الأساليب التي تمكن مراكز التدريب من الارتقاء بالمخرجات إلى جانب بحث المعوقات التي تواجه المراكز والآليات المقترحة لتطوير عملها، وأبرزها دعم وفتح الأنشطة لمراكز التدريب الصحي الأهلية تحت مسمى "الدورات التطويرية والتأهيلية والبرامج لأقل من سنة والتعليم الطبي المستمر".



وأكدت أهمية القطاع الصحي الخاص وأنه شريك استراتيجي مهم للهيئة السعودية للتخصصات الصحية نحو رفع كفاءة القطاع الصحي، والتأكيد على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق أهداف رؤية 2030 التي تتعلق بمحور الصحة، وعلى الدور المهم الذي يمكن أن يقدمه القطاع الصحي الخاص في كل ما يتعلق بجوانب العمل الصحي من تدريب للكفاءات الصحية والإسهام الفاعل في دعم السعودة في هذا القطاع الحيوي.