قائد الدفاع الجوي يشهد تخريج عدد من الدورات العسكرية بجدة

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

شهد قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن محمد سحيم مساء اليوم حفل تخريج عدد من الدورات العسكرية بمعهد قوات الدفاع الجوي بميدان العرض العسكري بالمعهد بجدة.



وأوضح قائد معهد قوات الدفاع الجوي اللواء الركن المهندس زيد الشغرود في كلمته خلال حفل التخرج أن التدريب بالغ الأهمية في رفع درجات الاستعداد القتالي، مما يحقق الواجب الأساسي في الدفاع عن الوطن ومقدساته ضد أي عدوان خارجي، والمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار الداخلي، مشيرا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بالاعتماد على الله أولا ثم بالاهتمام بالتدريب والعمل كفريق واحد، مما أثمر ذلك في التصدي للمعتدي في الحد الجنوبي.



وأكد أن الجميع في المعهد على مستوى المسؤولية للقيام بالواجب في الدفاع عن الوطن ومقدساته، مبينا أن معهد قوات الدفاع الجوي يكرس جهوده بكل إتقان للمساهمة في بناء قدرات الدفاع الجوي بالكفاءات من المعلمين المتميزين وخريجي الدورات، مما يحقق الريادة بالتمرين المستمر والسعي الدؤوب في كل معطيات العملية التدريبية والتعليمية، مؤكدا مضي المعهد قدما نحو الطموح والتميز.

وأشاد اللواء الشغرود بالخريجين من ضباط، وضباط صف، وبحماسهم وقدراتهم التدريبية، مقدما شكره لهيئة التعليم على جهودها لتأهيل الخريجين، مشيرا إلى مشاركة عدد من المتدربين من دول عربية شقيقة شاركوا إخوتهم في ميدان التدريب، كانوا خير سفراء لبلدانهم، لهم خالص الدعاء بدوام التوفيق والنجاح.



بعدها ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم العقيد علي العضيد، بارك فيها للطلاب التخرج، مشيدا بالخريجين وما تلقوه من تعليم نظري وتدريب عملي في معهد الدفاع الجوي الذي يحتل مكانة مرموقة بين نظرائه من المعاهد في المملكة والمنطقة، مقدما شكره لقيادة المعهد وجميع المسؤولين من معلمين وإداريين على ما يقدمونه خدمة للعلم والتعليم.



إلى ذلك ألقيت كلمة الخريجين من الدول الشقيقة، ألقاها نيابة عنهم الرائد علاء الدين عز الدين أحمد من جمهورية السودان، أشاد خلالها بالالتقاء العربي على موائد العلم والمعرفة في معهد الدفاع الجوي، والذين نهلوا بأطراف المجد ومعابر العز إخوة أشقاء في المبادئ والقيم، مشيرا إلى أن المعهد قدم قسطا وافرا من العلوم النظرية والتطبيقية في مجالات متنوعة عسكرية ومدنية.



بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض العسكري الرائد سيف القحطاني بالاستئذان لبدء العرض العسكري، تلا ذلك إعلان ركن تعليم معهد قوات الدفاع الجوي المكلف العميد الركن حسين الغامدي، النتيجة العامة وأوائل الخريجين، حيث كرم قائد قوات الدفاع الجوي المتفوقين وسلم الشهادات لأوائل الدورات.