تحت ضوء الأتاريك الحجازية ..مشعل بن ماجد يدشن فعاليات مهرجان جدة التاريخية

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

دشن محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية الأمير مشعل بن ماجد، مساء اليوم إطلاق فعاليات المهرجان في نسخته الرابعة تحت عنوان "أتاريك" بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بجدة ماتياس ميتمان ومدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ومدير جامعة جدة عبدالفتاح مشاط وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية وأصحاب الأعمال.



وفور وصول الأمير مشعل بن ماجد مقر المهرجان شاهد والحضور عرضا مرئيا حول مهرجان جدة التاريخية، وآخر يستعرض ماضي جدة وحاضرها.



عقب ذلك كرم الأمير مشعل بن ماجد الجهات الحكومية ورعاة المهرجان.



ثم أنار مجسم لإتريك كبير إيذانا باعتماد "أتاريك" عنوانا لنسخة المهرجان لهذا العام.



بعدها تجول في أرجاء المنطقة التاريخية وزار عددا من بيوت المنطقة العتيقة، كما استقبل قافلة للحج تحاكي قوافل الحج التي كانت تمر بجدة قديما.



ويتضمن المهرجان باقة واسعة من العروض العالمية وإقامة 65 فعالية وفق أفضل المقاييس العالمية، وذلك في إطار التنويع والتجديد، وتستمر الفعاليات 10 أيام، حيث يحمل المهرجان في نسخته لهذا العام مسمى جديدا يعرف بـ "أتاريك" مما يعود لاستخدامات الأتاريك في المناسبات لكونها رمزا من رموز الفرح الحجازي.



وأكد الأمير مشعل بن ماجد عقب الجولة على المكانة الحضارية والتاريخية التي تتميز بها جدة، منوها بالرعاية الكريمة التي يحظى بها هذا المهرجان من القيادة، مما يؤكد أن المنطقة التاريخية مهمة جدا لتاريخ المملكة وثقافتها وإرثها المعماري.



وأشار إلى أن مهرجان جدة التاريخية يظهر هذا العام بصورة متجددة يحكي التراث ويتعايش مع المستقبل، لافتا إلى منظومة الفعاليات الترفيهية التي يشملها المهرجان والتي تلبي تطلعات مختلف شرائح المجتمع.