فيصل بن مشعل: تعليم القصيم يشهد نقلة نوعية بمخرجات معرفية

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

أكد أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل أن قطاع التعليم بالمنطقة يشهد نقلة نوعية بمخرجات معرفية، من خلال ما شاهده من مخرجات تعليمية وعلمية مميزة ومدخلات للتنمية، مرجعا الفضل لله، ثم دعم القيادة والاهتمام الذي توليه للتعليم، وتخصيصها نحو 25% من ميزانية الدولة لقطاع التعليم.



جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم خلال حفل تتويج 248 طالبا متفوقا بجائزة الشيخ عبدالله الحبيّب للتفوق العلمي والدراسي 1436 -1437هـ، التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.



وهنأ أمير القصيم الطلاب المتفوقين على ما حققوه من تفوق وتميز، مؤكدا أن الوطن وقيادته يفتخرون بهم، وأوصاهم بالتمسك بتعاليم الدين الإسلامي الرفيعة، لتكون حصنا لهم يلتزمون به في ممارسة أمورهم الحياتية، مشددا على أن يكون الوطن محل اهتمامهم ويبذلون كل جهد لخدمته والارتقاء به في ظل ما يحظى به من دعم واهتمام من لدن حكومتنا الرشيدة، مبديا فخره واعتزازه بما شاهده من مخرجات لإدارة التعليم بالمنطقة في الحفل، مما يثلج الصدر ويرفع الرأس، وهذا نتاج دعم الدولة، متمنيا من جامعة القصيم المشاركة بترجمة ما قدموه الطلاب من نماذج في الحفل إلى لغات عدة ونشره على جميع المواقع ليعلم العالم أجمع بأننا نقف ضد الإرهاب ولا ندعمه، ونحن أول من اكتوى بالإرهاب في بلادنا، لافتا إلى أن وعي الطلاب لهو أكبر دليل على أننا بجميع قطاعات الدولة نقف صفا واحدا ضد خوارج العصر والإرهاب والفكر الضال.



وكشف أمير منطقة القصيم عن رغبة الشيخ عبدالله الحبيّب بتجديد رعايته للجائزة لمدة أربع سنوات قادمة، إضافة إلى إيجاد جائزة للطالبات، مقدما له الشكر والتقدير على مبادرته ومواصلته لدعم الطلاب المتفوقين.



ونوه بما يقدمه رجال الأعمال بمنطقة القصيم من بذل وعطاء لتشجيع جميع فعالياتها.



وكان أمير القصيم فور وصوله لمقر حفل التتويج دشن المعرض المصاحب للجائزة "معا ضد الإرهاب والفكر الضال"، واطلع على النماذج المقدمة من الطلاب.



عقب ذلك شاهد والحضور فيلما وثائقيا عن جائزة الشيخ عبدالله الحبيّب للتفوق العلمي والدراسي ثم استعرض مسيرة الطلاب المتفوقين في حفل عرسهم الداعم لمسيرة التفوق في المنطقة، ثم شاهد والحضور عرضا عن منجزات الطلاب في مواجهة الفكر الضال، وكرم في نهاية الحفل داعم الجائزة الشيخ عبدالله الحبيّب.