اعتماد مطار نجران الجديد بمساحة 35 مليون متر

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

أعلن أمير منطقة نجران جلوي بن عبدالعزيز اليوم اعتماد إنشاء مطار جديد بمساحة 35 مليون متر مربع، يبعد عن المطار الحالي بنجران 77 كلم، ويقع على طريق الرياض، بعد مفرق حمى بخمسة كيلومترات شرقا.



وأبان خلال الجلسة غير العادية لمجلس المنطقة مخاطبة هيئة الطيران المدني صباح اليوم لاستلام الموقع، مؤكدا أن الموقع المعتمد هو الأقرب من حيث المعايير الأمنية، بعد دراسته من قبل الجهات المعنية.



وقال "هذه الخطوة جاءت عقب دراسات ومشاورات من جهات عدة، وكان موقف الإمارة فيها واضحا بضرورة إنشاء مطار بديل عن المطار الحالي، وعدم الاعتماد على البدائل الموقتة، مع التقدير البالغ لصمود الأهالي، رجالا ونساء، منذ انطلاقة عاصفة الحزم، وموقفهم المشرف غير المستغرب والمنحوت في سجلات الوطن والراسخ في ذاكرته".



كما وصف أمير المنطقة ما حصل في وادي نجران من تجاوزات جائرة وأطماع شخصية بأنها لا تخدم المصلحة العامة وتخالف الشرع والنظام، وهي أوجبت على الجميع تحمل المسؤولية.



وقال خلال ترؤسه في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة ظهر أمس الجلسة المخصصة لمناقشة ملف مجرى وادي نجران وتطويره وإزالة التعديات عليه: لقد رأينا قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة أن نبدأ بهذا الاجتماع المبارك كي يتحمل الجميع مسؤولياتهم أمام الله، ثم أمام الأجيال القادمة وأمام التاريخ، مع العلم أن النظام منحنا الصلاحيات الكفيلة بتلافي هذه الأضرار وردع المخالفين للنظام بكل حزم وصرامة.



وشدد على أن ما يتعلق بسلامة الإنسان ويحافظ على الأرواح غير قابل للنقاش في الأصل، وقال "وادي نجران أمانة في أعناقنا، فلنتعاون على تطويره وتنظيفه من التجاوزات، ولنجعل نجران مدينة نموذجية، بتعاوننا جميعا"، مؤكدا أن تحديد مسار الوادي وإعادته إلى طبيعته جاءا وفق دراسات ومصورات بالأقمار الصناعية، شاركت فيها هيئة المساحة الجيولوجية وجهات عدة أخرى.