كريم تدرس طرح أسهمها للاكتتاب وتتطلع لاستحواذات

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لكريم لخدمات نقل الركاب التي تتخذ من دبي مقرا إن الشركة تتطلع إلى فرص استحواذ وتدرس طرحا عاما أوليا كخيار محتمل، لكن ليس لديها إطار زمني في الاعتبار.



التواجد بالمدن الصغيرة



وقال مدثر شيخة لرويترز إن كريم التي تنافس أوبر وتعمل في أسواق شتى من باكستان إلى مصر تعتزم الدخول إلى مدن غير رئيسية في السعودية ومصر وباكستان هذا العام وكذلك إلى أسواق جديدة في شمال أفريقيا والشام، ولم يحدد دولا بعينها.



وأوضح في مقابلة أن الطرح العام الأولي هو أحد خيارات متعددة للتخارج أو للتسييل، مشيرا إلى أن لم يجر تعيين بنوك أو مستشارين في هذا الصدد.



كما قال إنه من الصعب التنبؤ أن يكون 2019 توقيتا مستهدفا



وقال شيخة "نرحب بهذا إذا وجدنا شركات تسرع مسار (النمو) هذا".



وأحجم عن ذكر مزيد من التفاصيل، فيما قال إن كريم مستمرة في إجراء محادثات مع السلطات التنظيمية في أبوظبي "لتحسين الإطار التنظيمي".



دعم سعودي للشركة



وقدرت قيمة كريم بنحو مليار دولار عقب قيام شركة الاتصالات الحكومية السعودية وراكوتين اليابانية لخدمات الانترنت بضخ استثمارات بقيمة 350 مليون دولار في الشركة.



وفي الأشهر الأخيرة نقلت وسائل إعلام في الشرق الأوسط عن كريم قولها إنها تتطلع إلى طرح عام أولي في السنتين أو السنوات الثلاث المقبلة، لكن شيخة قال إن الطرح الأولي هو أحد خيارات تجرى دراستها.



تعمل الشركة فيما يزيد على عشر دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتوظف نحو 150 ألف سائق وسيساعد الاستحواذ على شركات أخرى كريم على التوسع، وعلقت كريم ومنافستها أوبر خدماتهما في أبوظبي أواخر أغسطس، لكن شيخة قال إن الخدمات استؤنفت حاليا.