أبها والمواطن فيصل بن خالد

الثلاثاء - 28 مارس 2017

Tue - 28 Mar 2017

من شرفات أبها عاصمة السياحة العربية 2017 تطل قناديل الأمن، والرخاء، والاستقرار، ويعزف المساء الطروق، والخطوة وتراث السراة وتهامة بأحلى نوتة موسيقية على خرير المياه ولحاف الضباب.

من شرفات وقمم هذه المدينة المحتشمة يشع الود للزوار والروح النقية، وتأتي المسامرات والشعر والفن والعطاء والإبداع والالتفاف الأسري للمجتمع السعودي وأشقائنا أهل الخليج العربي.

هنا أبها عاصمة سياحة العرب 2017 الباب والسور والحارس وقوفا على بابها ينتظرون الزوار ليفرشوا لهم الشيح والريحان والحبق، بقيت أيام معدودة وتقرع أجراس المدينة معلنة بدء احتفال موسم السياحة الآمنة المستقرة، سياحة الأسرة المتلاحمة المتحابة بعيدا عن ضجيج الحياة، وزخارف الموائد، وهواة الصيد في مياه السياحة الخارجية النتنة.

أنتم على موعد لمتابعة ومشاهدة أضخم مباراة تشهدها مدينة أبها بين وزاراتنا وشركاتنا وهيئاتنا وقضنا وقضيضنا، مباراة لا تحتمل الرمادي، يا أبيض يبيض الوجه يا أسود يصبغ الخاسرين فيها، أنتم أمام مباراة تستحق المشاهدة والمتابعة يراقبها ويحكمها ويقدم بطولتها وكأسها المواطن فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

المباراة ليست بين طرفين بل بين عدة أطراف، وزارات تسوق سياحة وطن، هيئة سياحة مطلوبة في كل لحظة، هيئة الترفيه تقدم فنونها وإبداعاتها وفق برنامج ضخم طوال الموسم السياحي تعيد للمسرح وهجه، وللمغنى أهله، وتعيد شبابنا من قوافل الهجرة للخارج إلى الداخل.

قنواتنا الفضائية ستكون طرفا ثابتا في مباراة الموسم والبقية متحركون، فنحن ننتظر انتقال كافة برامج القناة الأولى والإخبارية والثقافية والرياضية إلى أبها طوال الصيف يجلبون لنا ضيوفا ورموزا من السعودية ومن الخليج ويسوقون بضاعة أبها بمهارة وحرفية عالية الجودة.

هيئة الشباب والرياضة مطلوب منها دورة كبيرة يشارك فيها أشهر الفرق السعودية والعربية لنستر ثوب المدرجات الخاوية من عهد دورة الصداقة إلى الآن، شركات الطيران والسياحة السعودية والخليجية لها ميدانها الفسيح لدخول المباراة المنتظرة من أوسع أبواب الوطن بجروبات سياحية شبابية وعائلية.

في الحادي والعشرين من رجب 1438هـ، سيعلن المواطن المتواضع فيصل بن خالد بدء المباراة على كأس أبها عاصمة السياحة العربية 2017 وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.