فيصل بن بندر يدشن مستشفى الملك عبدالله الجامعي بجامعة الأميرة نورة

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، افتتح أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بحضور وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإنسانية العالمية الأمير تركي بن عبدالله مساء اليوم مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.



وكان في استقباله لدى وصوله وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله القرني والمدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتور أحمد أبوعباة وكبار المسؤولين بالمستشفى والكادر الطبي‏.



وفور وصوله قام بتدشين المستشفى من خلال لوحة الكترونية، ثم قام بجولة اطلع خلالها على الخدمات الطبية المقدمة والتقى بالمرضى ورؤساء الأقسام التخصصية الطبية.



بعدها توجه أمير منطقة الرياض والحضور إلى قاعة المؤتمرات بالجامعة، حيث بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا عن تاريخ إنشاء المستشفى.



وبين المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي الدكتور أحمد أبوعباة أهداف المستشفى التي منها تشغيله بأعلى المعايير العالمية وأن يكون نموذجا يحتذى به بين المستشفيات الجامعية في المملكة.



وأشار إلى اعتماد مفهوم الرعاية الصحية الشاملة التي تركز على برامج التشخيص المبكر والوقاية والتوعية الصحية إلى جانب الخدمات العلاجية مع التركيز على صحة المرأة وصحة اليافعين ونمو وتطور الطفل.



وأوضح أنه تم التركيز على الطالبات والمتدربين من خلال توفير البيئة التي تحقق أعلى درجات التدريب الميداني في بيئة أكاديمية محفزة للتعليم وتبادل المعرفة باستخدام كل الوسائل الحديثة مع تفعيل دور مركز المحاكاة وتنمية المهارات وجوانب الريادة وتفعيل دور مركز الأبحاث الصحية.



عقب ذلك، ألقت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل كلمة أوضحت فيها أن المستشفى يحمل أسما غالي قدم للوطن ونساء الوطن كل الدعم والرعاية اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- معربة عن بالغ فخرها به وبالرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي تعكس الدعم الكبير لقطاع التعليم بشكل عام ولهذه الجامعة ومشاريعها التنموية بشكل خاص.



وقالت الدكتورة هدى العميل لا يقتصر دور المستشفى الجامعي على تقديم الخدمة الطبية والتعليمية، بل يتعداه إلى دعم البحث العلمي ودعم الباحثات بوجه خاص، حيث أثبتت الدراسات والإحصاءات ضعف مساهمه المرأة على مستوى العالم في مجالات البحث العلمي والصحي لذلك عمدت الجامعة إلى دعم الباحثات من خلال برامج متعددة يقدمها مركز البحوث الصحية بالجامعة.



وأعلنت عن إطلاق جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية لتكون الجائزة الأولى من نوعها التي تستهدف الباحثات (فقط) في جميع القطاعات وعلى كل المستويات وستركز الجائزة في نسختها الأولى على البحوث الخاصة بصحة المرأة، وستكون نواة لجائزة عالمية تنطلق من رحاب جامعة الأميرة نورة.

عقب ذلك، قال الأمير فيصل بن بندر "شرفني خادم الحرمين الشريفين بافتتاح هذا الصرح نيابة عنه وهو الذي دائم يوجه بتحقيق راحة المواطن وتلبية احتياجاته في وطن الخير والنماء".



وأضاف "الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- بدأ الرحلة واختصر الزمن وقد سعدنا جميعا في هذا الوطن بتوجيهاته وإرشاداته وحزمه وتوجيهه السليم في كل مشروع بأن ينجز في وقته ولا مجال للتأخير وها نحن الآن نلمس هذه السياسة الحكيمة وظهورها بشكل جيد وبناء، لقد سعدت بما سمعت ورأيت من تميز في هذه المنشأة الطبية، فمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بدءا من حيث انتهى به العلم في تخطيط المنشآت العلمية وتصميمها وتنفيذها واختيار التخصصات وتحديد فاعلية المنشأة في المسؤولية الاجتماعية وما يسر الخاطر ويجعل القلب مفعما أن ترى الكوكبة من أبناء الوطن وبناته في مختلف أقسام المستشفى يقودون العمل الإداري والطبي فالغرس الطيب يؤتي أكله طيب".



وتضمن الحفل فيلما وثائقيا عن مستشفى الملك عبدالله الجامعي والخدمات الطبية التي يقدمها والمراكز البحثية التي يتضمنها وبرامج التعليم الأكاديمية الطبية وبرامج التدريب الصحية وأبرز التجهيزات التقنية في المجالات الطبية والتعليمية والاتصال، إضافة إلى التنظيم الإداري والتخصصي الطبي .



وفي ختام الحفل تسلم أمير منطقة الرياض درعا تذكاريا بهذه المناسبة من المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي.