40 ألف قذيفة حوثية أطلقت على المملكة

الاثنين - 27 مارس 2017

Mon - 27 Mar 2017

u0623u062du0645u062f u0639u0633u064au0631u064a
أحمد عسيري
أكد مستشار وزير الدفاع المتحدث باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري أن إيران تدعم وتسلح ميليشيا الحوثي، على غرار حزب الله الإرهابي الذي زعزع استقرار لبنان.



وأضاف عسيري في مقال نشرته شبكة فوكس نيوز «في اليمن، التي تشترك في حدود بطول 1100 ميل مع المملكة، تدعم إيران وتسلح ميليشيا الحوثي، على غرار حركة حزب الله” الإرهابية التي زعزعت استقرار لبنان، وفي الوقت الذي يجعلون فيه اليمن غير قابل للحكم، يهاجم الحوثيون المملكة، حيث أطلقوا أكثر من 40000 قذيفة هاون وصاروخ وقذائف أخرى على مدننا، مما أسفر عن مقتل نحو 375 مدنيا وإغلاق أكثر من 500 مدرسة وتهجير 24 قرية وأكثر من 17000 شخص.



وتابع أنه «في يناير الماضي، اصطدمت ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للحوثيين بفرقاطة سعودية قبالة الساحل الغربي، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم وإصابة ثلاثة آخرين.



وأشار إلى أنه «وردا على هذا التهديد، تقود المملكة تحالفا من 12 دولة يقاتل من أجل إعادة الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا وإعادة السلام والأمن إلى البلاد، مضيفا من المؤكد أن المملكة تفضل تعزيز الاستقرار بالوسائل السلمية، كما نفعل من خلال تقديم الدعم الدبلوماسي والاقتصادي الضروري إلى حلفاء استراتيجيين مثل مصر والأردن، لكن العدوان، وزعزعة الاستقرار، وأعمال الإرهاب، بما في ذلك انتهاكات إيران في اليمن، تتطلب ردا عسكريا.



إلى ذلك ومع انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015، أعلنت دول التحالف العربي عن عاصفة الإغاثة الإنسانية لليمن، التي كان لها الأثر الكبير في التخفيف عن الشعب اليمني، الذي عانى من ويلات حرب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وسيطرتها على موارد الدولة ومؤسساتها في أغلب المحافظات.



من مقال عسيري

  • المملكة ترحب باهتمام الإدارة الأمريكية الجديدة بالشرق الأوسط ودعمها لأصدقائها

  • إن الإدارة الجديدة تفكر بجدية بشأن التهديد الإيراني الذي تضخم جراء الاتفاق النووي الأخير

  • المملكة مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة وحلفائها لكبح السلوك الإيراني

  • الرياض شريك نشط في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش في سوريا.

  • تعمل المملكة بشكل وثيق مع الولايات المتحدة لوقف تمويل تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.

  • نحظر على المساجد السعودية ومنظمات الإغاثة تحويل الأموال خارج بلدنا.

  • تحشد المملكة العالم الإسلامي ضد التهديد المتطرف لديننا.

  • أنشأت السعودية مركزا يعمل 24 ساعة لتحليل وسائل الإعلام الاجتماعية لتحديد وتتبع الإرهاب

  • إيران تشارك تكنولوجيا الصواريخ الباليستية مع ميليشيا الحوثي ومجموعات مشابهة في بلدان أخرى