وفد العمل يطلع على برامج التدريب لنزلاء إصلاحية الحائر

الاثنين - 27 مارس 2017

Mon - 27 Mar 2017

زار وفد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إصلاحية الحائر بالرياض، وذلك للاطلاع على برامج تدريب وعمل النزلاء في الإصلاحية، ومناقشة التشريعات والبرامج التي ستسهم في تحسين وتنظيم بيئة العمل بين أصحاب العمل والنزلاء.



والتقى الوفد، المكون من وكيل السياسات العمالية الدكتور أحمد قطان، ووكيل التنمية الاجتماعية الدكتور سالم الديني، ومدير عام الإدارة العامة لسياسات معايير سوق العمل وليد الكلش، مدير إدارة الاستثمار في السجون العميد عبدالله البديع، مقدما شرحا لمبادرات الوزارة ودورها في تشريع آليات العمل بين أصحاب العمل والعاملين في السجون، والدور المنوط بالرعاية والتنمية الاجتماعية أثناء خروج السجين من السجن، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل ما يلزم في سبيل خدمة الأهداف المنشودة من الوزارة والمديرية العامة للسجون حيال هذا الموضوع.



وجرى خلال اللقاء التركيز على أهمية التنسيق بشأن تقديم برنامج تدريبي عن طريق شركات عالمية في صيانة الجوالات، واستعراض الأنظمة واللوائح الخاصة بالمنشآت، وعمل النزلاء وتدريبهم داخل السجن.



كما زار الوفد ميدانيا أماكن التدريب، والبرامج المقدمة للنزلاء، إلى جانب جولة على بعض المنشآت التي تعمل داخل السجن، وآلية التعامل مع النزلاء، ومراكز التدريب التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إضافة إلى عدد من المرافق داخل الإصلاحية.



سجون زارها وفد العمل سابقا

- سجن جدة ـ بريمان

- سجن المدينة المنورة

- سجن الدمام