العمل تدشن خدمة "وصال" لتسهيل الوصول للمتعففين عن طريق فاعلي الخير

الاثنين - 27 مارس 2017

Mon - 27 Mar 2017

738404_438
738404_438
دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص أمس في مقر الوزارة بالرياض، خدمة "وصال"، الهادفة إلى الوصول للمتعففين عن طريق فاعلي الخير.



وأوضح المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة الدكتور عبدالعزيز الفريان أن وكالة الضمان الاجتماعي تعمل على تطوير آلياتها ومد نطاق خدماتها لتصل إلى المحتاج قبل أن يصل إليها، من خلال فتح قنوات تواصل مع المحتاج نفسه أو فاعلي الخير ممن يسهمون في الدلالة على المحتاج، سعيا إلى تيسير خدمة المستفيد وتلمس حاجاته، لنقله من الاحتياج إلى الإنتاج، وفقا لتوجه الوزارة مع برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

وأكد أن نظام الضمان الاجتماعي حدد أهلية الاستحقاق في فئات معينة من أصحاب الدخل المحدود ومن لا يمتلكون أي دخل كمستفيدين من معاشات وبرامج الضمان، مشيرا إلى أن الوزارة ممثلة في وكالة الضمان تخدم الفئات الأكثر حاجة.



وتأتي خدمة "وصال" لتسهيل الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل ليتم التحقق من الاحتياج، ثم خدمته، وفقا لما يقضي به نظام الضمان الاجتماعي متى ما انطبقت بشأنه الشروط.