كيف تؤهل أطفالك ليكونوا أغنياء

الاحد - 26 مارس 2017

Sun - 26 Mar 2017

تحولت التربية في العصر الحاضر إلى مهمة صعبة تواجه الفرد، فمسؤولية إنجاب طفل وتعليمه ووضعه على المسار الصحيح لم تعد بسلاسة العهد السابق، فضلا عن تأثر الأجيال الناشئة بالأمور المادية ليصبح المال يشتري السعادة.



موقع بزنس انسايدر وضع مجموعة من النقاط التي ستساعدك على تربية أطفالك ليكونوا أثرياء:



- اجعلهم على دراية بكل خيارات الحياة

إزالة الغموض الذي يغلف أغلب الطرق لتجعلهم قادرين على معرفة خطوط سير الأعمال.



- عدم إرسالهم إلى المدارس العامة شخصيات

غير تقليدية تحتاج إلى تعليم غير تقليدي، فيجب أن تنشئ طفلك منذ صغره على القيام بمجموعة من الوظائف المتنوعة، وعندما يصل إلى سن المراهقة عليك أن تجعله يسافر كثيرا.



- علمهم حب العمل

لا تجعل لهم مجالا للكسل، وحثهم على حب العمل من خلال تركهم يعملون وتقاضي الأجر علمهم حب الناس يجب أن تجعل أطفالك على يقين بأنهم ليسوا أعلى أو أدنى من أي شخص آخر.



- علمهم الكرم

الكرم لا يستلزم أن يوجد لديك مقدار كبير من المال، فتقديم هدية بسيطة يكون أكثر قيمة لدى البعض.



- القوة العقلية

على المرء أن يتذوق طعم الفشل مرات عديدة ومن هذا الفشل يكون نجاحه، يجب أن يكون مسلحا ضد جميع أنواع الشك، الضعف، الرأي السلبي.



- الكذب، الغش ، السرقة

إذا علمت أطفالك فقط التعامل مع الأشخاص الجيدين فلن يتمكنوا من التعامل مع ذوي الأفعال السيئة، وبطبيعة الحال سيحتاجون إلى التعامل مع جميع أنواع البشر ليتمكنوا من التفوق في أعمالهم التجارية. لا تقلق إن كانوا منبوذين في سن المراهقة إذا كان أطفالك لا يبلون جيدا في الدراسة أو إذا كانوا لا يمتلكون الكثير من الأصدقاء فيمكنك أن تجعلهم يستفيدون من ذلك في تنظيم حياتهم المهنية.



- تعليمهم الحساب

يفضل أن يكون الأطفال من ذوي المهارات العالية في الرياضيات، ويفضل أكثر أن يكونوا قادرين على حساب الأمور في رأسهم دون الحاجة للورقة والقلم حتى لا يواجهوا صعوبة في عقد الصفقات.



- لا للبدائل

بعض الأطفال إذا أتيحت لهم مجموعة من البدائل فإنهم يتمكنون من النجاح، مثل إيفان شبيجل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لخدمة رسائل سناب شات، لكن على الرغم من ذلك يجب ألا تدلل أطفالك بإتاحة جميع البدائل لهم إذا أردتهم أن يصبحوا مليارديرات.



- استثمار المخاطر

إذا كنت لا تخاطر بأموالك واستثماراتك فلن تحصل على مال كثير في المقابل، لا يمكن أن تكون رأسماليا دون المخاطرة برأس المال.



- تقدير النفس

«لن تحصل على دعم من الآخرين إذا كنت شخصيا لا تقدر نفسك ولا تراها جديرة باستحقاق الأفضل».

الأكثر قراءة