كامل زغير: الأمير مرآتنا وجمهوركم لا يخيفنا

الاثنين - 27 مارس 2017

Mon - 27 Mar 2017

u0643u0627u0645u0644 u0632u063au064au0631
كامل زغير
أكد المشرف العام على المنتخب العراقي المتحدث الرسمي كامل زغير أن المحترف في الأهلي السعودي سعد الأمير سيلعب دورا كبيرا في مباراة الغد من واقع معرفته بلاعبي الأخضر، وقال» سعد لاعب متميز ولديه تجربة ممتازة بالدوري السعودي، وهو بلا شك سيحيط زملاءه بنقاط قوة وضعف كل لاعب في الأخضر من واقع معرفة وتجربة، وننتظر منه الكثير، وخصوصا أنه يحترف في أفضل ناد سعودي، وهو الأهلي».



وعن حظوظ أسود الرافدين في التأهل، قال «لقد دفعنا ثمن ظلم التحكيم لنا في المباريات الماضية بشهادة جميع النقاد ووسائل الإعلام، ولكن في اللقاء الماضي أمام أستراليا (1-1) تغيرت الصورة وكنا الأقرب للفوز، وهو ما يدفعنا للبحث عن الفوز في مباراة الغد التي تجمع بين بطلين سابقين لآسيا». وأردف «سنعمل على العودة بكامل النقاط رغم الحضور الجماهيري المتوقع، فنحن اعتدنا اللعب خارج ديارنا، كما اعتدنا على ضغط الجماهير المنافسة ولم نعد نخشاها».



وأبان زغير أن المنتخب العراقي دفع ثمن عقدة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مع الجنسيات العربية، مبينا أنه تسبب بقراراته المتعلقة بتأشيرات بعض البلدان العربية وبينها العراق، في عدم التحاق اللاعب المحترف بالدوري الأمريكي جستين ميرام بصفوف أسود الرافدين خلال المواجهتين الماضيتين أمام أستراليا وغدا أمام السعودية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.



وأوضح «تمنينا حضور جستين ولكن ظروفه حالت دون حضوره إلى السعودية وقبلها إلى إيران في مباراة أستراليا بسبب قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حيث لم تنجح محاولات استثنائه من أجل الحضور، فقد أصبحت الجنسيات العربية تشكل عائقا لدى ترمب».