مشعل بن ماجد يطلق فعاليات مهرجان جدة التاريخية

الاحد - 26 مارس 2017

Sun - 26 Mar 2017

u0645u0634u0639u0644 u0628u0646 u0645u0627u062cu062f
مشعل بن ماجد
يطلق محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية الأمير مشعل بن ماجد بعد غد فعاليات المهرجان في نسخته الرابعة تحت عنوان "أتاريك" وذلك في إطار التنويع والتجديد، تمشيا مع رؤية المملكة 2030، وتستمر الفعاليات لمدة 10 أيام.



واختير عنوان "أتاريك" في نسخة المهرجان لهذا العام لاستخدامات الأتاريك في المناسبات، لكونها رمزا من رموز الفرح الحجازي ، استجابة لتوجيهات الأمير مشعل بن ماجد بضرورة تطبيق آلية جديدة تتمحور حول تغيير شعار المهرجان بشكل دوري، على أن يصبح لكل سنة شعار جديد.



وستقدم خلال المهرجان الذي يقام بدعم من الهيئة العامة للترفيه خدمات مميزة وفريدة من نوعها، حيث تأتي الشراكة بين محافظة جدة والهيئة لتنفيذ فعاليات المهرجان من باب تكامل الأدوار بين الجهات الحكومية وبما يعود بالنفع على صناعة الفعاليات في مدينة جدة مع ضمان تقديم خدمات مميزة لزوار المهرجان.



وسيتم توظيف جميع خبرات هذه الشركة بهدف الخروج بمنتج تراثي ترفيهي يليق بمكانة وعراقة مدينة جدة وتعزيز انتشار المهرجان الذي سيشهد تغييرا على مستوى الهوية والفعاليات بما ينسجم في المضمون والأهداف.



يذكر أن مهرجان جدة التاريخية انطلق في عام 2014م ويهدف لتعزيز مكانة المملكة كمصدر للثقافة والأدب والتاريخ العربي والإسلامي والمحافظة على المرتكزات التراثية والمقتنيات الحضارية والإسهام في ربط الماضي العريق بالحاضر، وتسليط الضوء على منطقة جدة التاريخية وتعريف الزوار بها وبما تحتويه من معالم وإرث تاريخي كبير والمحافظة عليها وإعادة إحياء عادات وتقاليد أهلها.





المهرجان يتضمن:

باقة واسعة من العروض العالمية

65 فعالية وفق أفضل المقاييس العالمية.