الاستثمار العقاري في المريخ على خشبة المسرح

السبت - 25 مارس 2017

Sat - 25 Mar 2017

يمكن للمستثمرين التفكير في شراء عقار على كوكب المريخ والاستفادة من الأراضي الخصبة هناك، هذه الفكرة طرحت ضمن مسرحية «رحلة عرنوق» التي قدمتها فرقة أرين المسرحية مساء الخميس ضمن فعاليات مهرجان ليالي الإبداع لذوي الإعاقة الذي اختتم فعالياته مساء الجمعة في مركز الملك فهد الثقافي.



المسرحية التي ألفها نهار الضويحي وأخرجها جميل الشايب طرحت بطابع كوميدي مشكلة الإسكان وارتفاع سوق العقار في السعودية، حيث تدور الأحداث حول «عرنوق» الطالب الذي أتم دراسته في الخارج، ولدى عودته إلى بلده لم يجد الاهتمام به وباختراعاته التي أنجزها، مما جعل جاره يطرح عليه فكرة الذهاب إلى المريخ بعد السماح بالسفر إلى هناك واستثمار الأراضي بحكم أنها أرض خصبة.



وبعد جمع مبلغ من استثماراته، يذهب بطل المسرحية إلى المريخ ويشتري أراضي هناك، ويقرر بيعها لسكان كوكب الأرض، بحكم حاجتهم لهذه الأراضي، ما جعله إنسانا جشعا وغير مبال، بعد تدفق الأموال عليه في شكل غير متوقع، كما طرحت معاناة بعض المدرسين مع طلابهم وأيضا معاناة المبتعثين وتخصصاتهم.



واختتمت ليالي الإبداع فعالياتها بعد 3 أيام شهدت عدة أنشطة في الفن التشكيلي والتصوير الضوئي ومعرض الأسر المنتجة، وفعاليات الأطفال والعروض الرياضية وفعالية جرب الكرسي والعروض الشعبية والملتقى الشعري والملتقى الإنشادي والمقهى الثقافي.



وذكر المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف أن هذه الفعالية جاءت ضمن الروزنامة للبرنامج الثقافي لمركز الملك فهد العام الحالي، حيث قدمت رسائل سامية إلى المجتمع وسلطت الضوء على مواهب ذوي الإعاقة وقدراتهم العالية بما يضمن تغيير النظرة التقليدية إليهم.