5 نصائح لغرفة نوم مثالية

جراف مشهد حياتنا
جراف مشهد حياتنا

السبت - 25 مارس 2017

Sat - 25 Mar 2017

الكثير من الأشخاص لا يكترث بالشكل الظاهري لغرفة النوم، مع أنها المكان المخصص للراحة والهدوء والسكينة.



ولذلك يمكن للتصميم الهادئ لشكل الغرف أن يضفي الشعور بالاسترخاء، وهنا بعض الأمور التي تساعد على تحسين التصميم الداخلي لغرف النوم، والذي يساعد بدوره على تحسين نومنا وشعورنا بالراحة:



1 الإضاءة الجيدة: يجب الحرص على دخول أشعة الشمس للغرفة في ساعات معينة من النهار، وذلك لقدرتها على قتل الكائنات الدقيقة، ويُفضل أن تكون إضاءة الغرفة كافية حتى تستطيع تنفيذ أعمالك اليومية بأريحية كقراءة الكتب لتجنب ضرر العينين، مع وجود ضوء خافت لوقت النوم.

2 النباتات: تساعد في تحسين الهواء بداخل غرف النوم وتجديده بالإضافة إلى إمكان استخدامها للزينة، حيث تحول النباتات ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين. لكن ليست كل النباتات مناسبة لغرف النوم، لذلك احرص على انتقاء النباتات الصغيرة.

3 الأجهزة الالكترونية: يعد انتشار الأجهزة الالكترونية في جميع أنحاء الغرفة بدون ترتيب مرهق نسبيا، كما يسبب التوتر. لذا حافظ على تنظيمها في مكان واحد، وترتيب الأسلاك الكهربائية من أجل المنظر، وفي سبيل تجنب التعثر بها.

4 عزل الضوضاء: هناك الكثير من العوامل الخارجية التي يمكن لها أن تزعجك أثناء النوم، مثل: أصوات الحيوانات، وأصوات السيارات العابرة. إذا كان حائط الحجرة لا يعزل الصوت جيدا، يلزمك توفير أدوات عزل الصوت للاستمتاع بنوم أكثر راحة وهدوء.

5 السرير: توجد الكثير من أشكال وأنواع الأسرة المختلفة، ينصح بالبحث عن السرير الذي يناسب حاجتك لتحسين نومك، فربما سريرك الحالي لا يعدّ سريرا مثاليا بالنسبة لك.