سعود بن نايف يطلق مهرجان الساحل الشرقي الأربعاء

السبت - 25 مارس 2017

Sat - 25 Mar 2017

u0633u0639u0648u062f u0628u0646 u0646u0627u064au0641
سعود بن نايف
يطلق أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة سعود بن نايف، مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته الخامسة، الأربعاء المقبل، ويستمر لـ10 أيام، وذلك في الواجهة البحرية بالدمام.



ووجه أمير المنطقة الجهات المعنية بالتعاون مع اللجنة التنظيمية للمهرجان في دعم تنظيمه وتسخير جميع الإمكانات المتاحة لإخراج فعالياته المصاحبة بشكل يتناسب مع مكانة المنطقة الشرقية كوجهة سياحية.



وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج عبدالله المرشد أن فكرة تأسيس المهرجان واستمراريته إلى أن وصل نسخته الخامسة هذا العام 1438 بالتعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وإمارة المنطقة، والأمانة والغرفة التجارية، وجميع الشركاء من القطاعين العام والخاص يأتي وفق آلية ومنهجية ليكون أحد المهرجانات الرئيسة التي تعكس ثقافة وتراث المنطقة وأصالة وتاريخ المملكة، خاصة في المحافظة على التراث البحري.



وأشار إلى أن فعاليات وأنشطة وبرامج مهرجان الساحل الشرقي متنوعة ويتم تطويرها سنويا حسب شرائح المجتمع بمختلف الفئات، خاصة الشباب والأطفال، ولتكون قادرة على مواكبة الإقبال المتزايد من المواطنين والمقيمين في المملكة، وتحقيق تطلعاتهم مما يحقق المتعة والفرح والاستفادة الاجتماعية والاقتصادية لأبناء المجتمع وإتاحة الفرصة للتسويق والتعريف بمنتجاتهم.



من جهته بين أمين مجلس التنمية السياحية المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المشرف العام على المهرجان المهندس عبداللطيف البنيان أن المهرجان سيشهد في نسخته لهذا العام نقلة نوعية في الأنشطة الشبابية وتطوير القرية التراثية، ومشاركة أوسع للفنون التشكيلية، إضافة إلى المشاركات من الدول الخليجية الشقيقة.